عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضياء السيد: موسيماني اختيار مناسب للأهلي.. وهؤلاء خلفاء عبدالله السعيد بالمنتخب

نيوز 24



تحدث ضياء السيد مدرب منتخب مصر للشباب السابق، عن رأيه في بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي منذ توليه المسؤولية خلفا للسويسري رينيه فايلر.

وقال ضياء السيد خلال حوار هاتفي مع برنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "موسيماني تواجد في فترة هامة جدا، واختيار موفق، الأهلي كان قد حصل على الدوري ويتبقى له نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، وهو مدرب يتحلى بالذكاء".


وتابع: "موسيماني جاء بعد المدرب القدير رينيه فايلر، الذي تولى المسؤولية وكان الفريق منهار فنيا وبدنيا وحتى في غرفة خلع الملابس، وهذا بعد رحيل لاسارتي، وعمل فايلر بشكل جيد على تكوين فريق بمساعدة مجلس الإدارة، وأجرى تنظيما جيدا وطور لاعبين كثيرين مثل حسين الشحات وعمرو السولية ورمضان قبل الرحيل، ثم رحل".

وأضاف: "موسيماني عندما تولى المسؤولية دخل في منطقة عمليات ساخنة، الدوري كان تقريبا إنتهى، ومن الذكاء أنه لم يضف أمور تكتيكية كثيرة لأن اللاعبين كانوا يلعبون بطريقة معينة، وهذا يُحسب له، كان لديه اختبار حقيقي في بطولة كأس العالم للاندية ونجح فيه وحصد البرونزية".

واختتم: "وارد أي مدير فني أن يجري تغييرات في المباراة ويكون فيها التوفيق أو الخطأ، هذا طبيعي، ولكنه مدرب جيد، وأنا لا أفضل أن أعظم فيه أو أنتقده بشكل قوي".


بالانتقال إلى المنتخب الوطني، أكد ضياء السيد، أن اختيارات اللاعب رقم 10 في المنتخب ستنحصر بين لاعبي الأهلي والزمالك.

وتابع: "وارد أن يفكر حسام البدري في يوسف  أوباما، عبد الله السعيد معروف أدائه عندما يكون جاهزا، وأفشة معروف أدائه أيضا والاستمرارية عن عبد الله لأن الأخير تعرض لإصابات ومر بمرحلة هبوط في المستوى نظرا لهبوط مستوى فريقه".

وواصل: "حسام البدري يبقى له اعتبارات كثيرة وأي لاعب سيحتاجه، وأرى أن يوسف أوباما لابد أن يتواجد في المنتخب بقوة، هو وأفشة".



وأضاف: "عبد الله السعيد لديه من الخبرات الكثير، ولكن لن يركض في الملعب أكثر من أوباما أو أفشة، فأنا أرى أن أوباما يؤدي مباريات جيدة جدا، ويتسابق مع أفشة في المستوى الأعلى".

واختتم: "أما توظيف اللاعبين فيعود لطريقة حسام البدري، اللاعب رقم 10 مطلوب منه أيضا التهديف، وأعتقد أن الأولوية ستكون لـ أوباما وأفشة في اختيارات البدري".