عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عمر جودة العضو المنتدب لشركة مصر للتامين: محفظة أقساط الشركة تقدربــ 9.3 مليار جنيه

عمر جودة
عمر جودة

حصلت شركة مصر للتأمين برئاسة عمر جودة العضو المنتدب – التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين – على شهادة الأيزو في جميع الأنشطة التأمينية لمدة ثلاث سنوات تنتهي في سبتمبر 2023.

وفى تصريحات له إختص بها العربية نيوز " قال عمر جودة : تُعد شهادة نظام إدارة الجودة العالمية "ISO 9001:2015" والتي حصلت عليها مصر للتأمين دليلاً على جودة الخدمات التأمينية المتنوعة المقدمة لعملاء الشركة، كما تعد مؤشراً على تطور الهيكل الإداري الداخلي بالشركة .

وإذا أضفنا لتلك الشهادة العالمية تصنيف مؤسسة " AM BEST "العالمية لشركتنا فإن ذلك يعنى بوضوح أنمصر للتأمين تنطلق على أسس علمية مدروسة وفى إطار إستراتيجية تستهدف ليس فقط الحفاظ على صدارة السوق بل والأنطلاق خارج الحدود المحلية مدعومة فى ذلك من مجموعة مصر القابضة للتأمين والتى تتبعها شركتنا ، حيث أكدت مؤسسة AM Best العالمية تصنيف القوة المالية لشركة مصر للتأمين عند درجة "B++" "جيد"، بجانب تصنيف إئتماني طويل الأجل للمصدر عند درجة "bbb" مؤكدةً على أن النظرة المستقبلية لهذه التصنيفات مستقرة.

وبلغة ملئها الفخر والإعتزاز .. قال عمر جودة : نحن نفتخر بالفعل بشركتنا التى تأسست فى الرابع عشر من يناير سنة 1934 على يد رائد الاقتصاد الوطنى طلعت حرب كأول شركة تأمين برأسمال مصري وإدارة مصرية كي توفر الحماية التأمينية للمشروعات المصرية دعما للاستقلال الوطني حينئدً، فكانت هي النواة الأولى لنشأة صناعة التأمين الوطنية.

وتتمتع مصر للتأمين ــ قال جودة ــ بإنتشار جغرافي بجميع أنحاء مصر من خلال أكبر شبكة فروع، فضلاَ عن فروعها في عدد من الدول العربية في كل من قطر والكويت ودبي ، وفي الوقت نفسه تحتفظ شركتنا بقطاع متميز لإعادة التأمين يرتبط بعلاقات راسخة طويلة الأمد مع شركات التأمين وإعادة التأمين حول العالم.

وأوضح عمر جودة بقوله أن مصر للتأمين تعد بكل المقاييس منبع الخبرات التأمينية فى السوق ، ويمتلك عناصرها خبرات فى مختلف مجالات تأمينات الممتلكات والمسئوليات ، وخبرات متميزة بصفة خاصة فى مجال تأمينات الطيران والفضاء حيث تنفرد شركتنا بالتأمين على كلا من أسطول مصر للطيران والقمر الصناعى المصرى نايل سات، وكذلك هي الأولى على المستوى المحلي في تأمينات البترول والطاقة حيث توفر الخدمة التأمينية للمشروعات البترولية المنتشرة فى كافة انحاء الجمهورية.

وتنفرد مصر للتأمين ــ أكد عمر جودة ــ بحصة سوقية مرتفعة في سوق التأمين المصري ، حيث بلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال العام المالي " 2019 / 2020" 9.3 مليار جنيه بما يقدر بنحو 579.3 مليون دولار ، مما يدعم مركزها بين شركات التأمينات العامة والممتلكات بحصة سوقية تقارب الـ50%.