ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إلى من يهمه الأمر.. "حرام على العمال".. و"حلال لمجلس إدارتهم"

الثلاثاء 02-03 - 04:08 م
نيوز 24
احمد بدر
تلك الكلمات تعبر عن واقع مرير تعيشه شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية ... فبداية الموضوع قانون جديد أصدر لقطاع الأعمال العام قامت فلسفته علي الشفافية والحوكمة وترشيد الإنفاق داخل الشركات وركزت ملامح التعديلات الجديدة للقانون علي مبدأ ترشيد الإنفاق ، ولكن داخل شركتنا الموقرة ومع قدوم المجلس الجديد المعين للشركة فوجئنا بالسادة الأعضاء يرفضون تقاضي بدل الجلسة ( وهو مبلغ ١٢٠٠ جنيه )، وقام العضو المنتدب التنفيذي للشركة بتقديم طلب الي الشركة القابضة لرفع بدل حضور الجلسة من( ١٢٠٠ جنيه الي ٥٠٠٠ جنيه )، وبالفعل تمت الموافقة له على رفع بدل حضور الجلسة إلي ( ٤٠٠٠ جنيه ) .. وبالتالي إجتماع مجلس الإدارة الذي كان يكلف الشركة حوالي( ٦٠٠٠ جنيه ) أصبح حالياً يكلف الشركة ( ٢٠٠٠٠ عشرين الف جنيه ) هل هذا ترشيد للإنفاق كما ذكر القانون ؟؟؟؟ ... ولكن لتعويض ذلك ولترشيد الإنفاق تم بالفعل كما هم يرغبون ولكن مع العمال فمستحقات العمال لدي الشركة للعاملين تجاوزت ١٣ شهر لم تصرف بحجه عدم وجود السيولة المالية ، مع العلم يوجد سيولة في الشركة إذن فهو حرام علي العمال حلال لقيادة الشركة .

ومن ضمن بنود و مبدأ الترشيد التي تقوم به الشركة توفير ثلاث سيارات خاصة للعضو المنتدب التنفيذي ( واحدة مرسيدس ، وإثنين سوبارو ) وأيضا تخصص عدد ( إثنين شالية ) بمنطقة المعمورة لإقامة السيد العضو المنتدب ، مع العلم أن هذا لم يحدث علي مر العصور مع أي رئيس شركة من قبل .. كل هذة المميزات والمخصصات الذي اقره العضو المنتدب التنفيذي للشركة لنفسه هل كانت دافع لتحسين وضع الشركة وضخ استثمارات جديدة أبدا ... لم تكن كذلك فذلك الرجل الذي يبلغ من( العمر ٦٦ سنة ) يعمل في ( الأسبوع ثلاث أيام فقط ) جاء الي الشركة منذ خمسة أشهر لم يفعل شي غير القيل والقال لا عمل واضح علي وجه الأرض غير الإستماع الي دسائس ومكائد ووشيه الموظفين المقربين له من رجاله ضد بعضهم مما كان الأثر السيء علي مناخ العمل داخل الشركة وخلق حالة من الإستياء بين صفوف العمال !!!!!!!!

لذا نحن العمال الكادحين الغلابة ليس أمامنا سوي الله سبحانه وتعالى وأن نثتغيث بشرفاء هذا الوطن من السادة الأفاضل الموقرين أعضاء مجلس النواب المحترمين الشرفاء مجلس نواب مصر وعلي رأسهم السيد النائب الوطني الغيور / مصطفى بيك بكري لحماية الشركة ممن يدعون التطوير حتي لا نسير علي نهج الشركات التي اغلقت وتم تصفيتها !!!!!!!

إنقذوا شركة المعمورة من هذه الإدارة التي تدعي ترشيد الإنفاق وهم في الأصل من يبعثرون ويهدرون أموال الشركة ، حيث أن العضو المنتدب التنفيذي أصدر بالأمر المباشر قراراً لمكتب تصميمات وذلك لتصميم ( لوجو ) جديد للشركة ( بمبلغ سبعة وخمسون ألف جنيه ) في مكتب تابع له ، مع العلم أن هذا اللوجو السابق كان قد كلف الشركة ( ألف وخمسمائة جنيه فقط ) !!!! هل هذا ترشيد الإنفاق ولماذا يتم تغير اللوجوا لشركة .. أم هذا فتح باب رزق للأقارب والأصدقاء والمحسوبية وأكل قوت وحق العمال الغلابة ، ولماذ لم يتم عمل مناقصة لذلك ( اللوجو ) ؟؟؟؟؟؟؟

في النهاية نريد مسؤؤلين شرفاء فعلاً يحافظو على المال العام مال مصر ، وأن يكونوا على قدر المسؤلية

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟

ads
ads