عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدلتا للتأمين تقتنص تغطية أصول «المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي» بإجمالي ملياري جنيه

د. عادل موسى
د. عادل موسى

نجحت شركة الدلتا للتأمين برئاسة د. عادل موسى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب فى الفوز بصفقة التأمين على أصول الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بإجمالى مبالغ تأمينية تقدر بنحو 2 مليار جنيه لمدة عام.

تتضمن وثيقة التأمين تغطية أصول الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى ضد جميع الأخطار شاملة على الحريق والسطو ، والأخطار الإضافية شاملة على الأخطار الطبيعية ، والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي.

تغطى الوثيقة كذلك معدات الشركة ضد الحريق ، وعطل الالآت ، بجانب تغطية أسطول السيارات التابع للشركة ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم ، والإنقلاب ، والحريق ، والسطو ، والسرقة ، بجانب المسئولية المدنية.

على صعيد نتائج أعمال الدلتا للتأمين .. أكد د. عادل موسى العضو المنتدب على إرتفاع محفظة استثمارات الشركة إلى 885.5 مليون جنيه بنهاية ديسمبر من العام الماضى 2020 مقابل 829.5 مليون جنيه بنهاية ديسمبر من العام السابق له 2019 بمعدل نمو يصل إلى 6.75% ، منوها بتنوع محفظة استثمارات الشركة مابين الأوعية الإدخارية بالبنوك وأذون الخزانة والاستثمارات العقارية، بجانب بعض الأوراق المالية والاستثمار في الشركات التابعة والشقيقة، وكذلك الأصول المالية.

وحققت الدلتا للتأمين ــ قال د. عادل موسى ــ إجمالي أقساط بقيمة 423.4 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري" 2020 / 2021 " مقابل 319.9 مليون جنيه خلال الفترة المناظ من العام المالي الماضي " 2019 / 2020" بمعدل نمو 32.3% .

وكشف د. موسى عن نجاح شركته فى تجديد إتفاقيات إعادة التأمين للعام الجاري مع معيد التأمين الرائد شركة بارتنر ري، موضحا فى هذا السياق أن الدلتا للتأمين نجحت في تجديد الإتفاقيات بسهولة مع زيادة طاقتها الاستعابية إلى 3 أضعاف مقارنة بما كانت عليه خلال عام 2018 وبشروط ميسرة نظراً لمكانة الشركة فى السوق.