عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المدرب البرتغالي إيناسيو: أتمنى العودة إلى مصر.. وهذا رأيي في رحيل باتشيكو عن الزمالك

المدرب البرتغالي
المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو، تابعه "العربية نيوز" وكشف فيه عن العديد من الأسرار بشأن مسيرته الكروية.

وإليكم نص الحوار:


أين أنت من التدريب حاليا؟

في الحقيقة أبتعد عن التدريب حاليا، بسبب فيروس كورونا، ورفضت بعض العروض في الفترة الماضية لأبقى مع عائلتي في البرتغال، والآن أنا مستعد للعودة إلى العمل.

كانت بداياتك في التدريب مع اسم عالمي بارز هو السير بوبي روبسون، ماذا تتذكر عن تلك الفترة؟

كان ذلك مع بورتو. السير بوبي روبسون كان مدربا ممتازا وإنسانا بقلب كبير، نجحنا في الفوز بأول دوري أبطال أوروبا عام 1987 ضد بايرن ميونخ القوي في ذلك الوقت، بعد عمل قوي وروح جماعية، كان هذا إنجازا فريدا لبورتو والكرة البرتغالية بشكل عام.

وماذا عن ذكرياتك مع تدريب حارس عملاق بقيمة بيتر شمايكل في صفوف لشبونة؟

شمايكل لعب معنا في موسم (1999-2000)، وكان أفضل حارس مرمى أوروبي حينها. كان قائدا في الملعب يحب الفوز دائما، لقد كان بمثابة وحش في المرمى، استمتعت حقا بالعمل معه.

ماذا عن رأيك في تجربة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الايطالي؟

رونالدو يصنع الفارق في جميع الأندية التي لعب لها، لكن في كل الأحوال لا يمكنه تحقيق البطولات بمفرده، وفي يوفنتوس لا يوجد بجواره الفريق الذي يساعده لتحقيق هدف النادي الأكبر (دوري أبطال أوروبا). في رأيي رونالدو هو الأفضل في العالم.

هل ترى برونو فيرنانديز في مانشستر يونايتد امتدادا لرونالدو؟

لا، فيرنانديز لاعب ممتاز، لكنه يلعب في مركز مختلف، ومع ذلك فإنه أحد أفضل اللاعبين البرتغاليين.

كيف ترى رحيل باتشيكو المفاجئ عن الزمالك؟

رحيل باتشيكو عن الزمالك كان مفاجئا لي حقا، فقد كان يقوم بعمل جيد، ويتصدر الدوري المصري، لذلك لا أري أي مبرر لهذا القرار.

ماذا ينقص الزمالك في رأيك؟

الزمالك ناد كبير لكنه ينقصه الاستقرار.

ما تقييمك لتجربتك في التدريب بمصر؟

كانت تجربة جيدة، استمتعت بالعمل في الزمالك، لكن لولا غياب الاستقرار لحققنا بعض الأهداف الجيدة، وأتمنى العودة للعمل في مصر.

بالحديث عن الزمالك، لماذا لم تكتمل تجربة شيكابالا مع لشبونة؟

عندما وصل شيكابالا إلى سبورتنج، كان الدوري البرتغالي قد بدأ بالفعل، وكان من الصعب عليه مواكبة فريق سبورتنج، نظرا لأنه لم يلعب كثيرا، وفي الأخير هو من اختار الرحيل عن سبورتنج، لكن بالنسبة لي شيكابالا لاعب جيد جدا.

هل تتابعه حاليا؟

نعم، وشاهدت هدفه الرائع في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي. شيكابالا كان أكثر من ساعدني عندما كنت مدربا للزمالك، وأنا معجب به وأقدره.

ماذا عن انتقال كهربا إلى ديسبورتيفو أفيس تحت قيادتك؟

كهربا جاء إلينا لكنه لم يتمكن من دخول أجواء الفريق سريعا، لكن في ديسمبر/ كانون الأول رحلت أنا عن ديسبورتيفو، وغادر كهربا في الشهر التالي. وهو لاعب جيد.

كيف ترى تجربتك القصيرة مع الأهلي القطري عام 2004؟

كانت لحظة عدم استقرار في النادي، ووقتها بيب جوارديولا كان لاعبا بالفريق، وساعدني كثيرا وكان نموذجا للاعب كرة قدم المحترف. كان وقتا جيدا لكن مع ظهور بعض المشاكل فضلت المغادرة.