عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أفريقيا 2021.. 3 فرق ضمنت التأهل قبل آخر جولتين.. وسيناريو وحيد أمام الزمالك

نيوز 24



شهدت الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا 2021، مفاجآت أسفرت عن ضمان عدد من الفرق التأهل من دور المجموعات بالبطولة إلا أن هناك فرق شهيرة في موضع صعب.

٣ فرق ضمنت التأهل
هناك عدد من الفرق ضمنت التأهل وهي: الوداد البيضاوي المغربي، صن دوانز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، وذلك بعد تعادل الأول ووصوله للنقطة رقم ١٠ وفوز الثاني ووصوله للنقطة رقم ١٢، وكذلك فوز الأخير وحصوله على النقطة العاشرة، وذلك خلال الجولة الرابعة.

سيناريو وحيد أمام الزمالك
وبعد خسارته أمام الترجي وتجمد رصيده عند تقطتين، يبقى أمام الزمالك حاليًا سيناريو وحيد للتأهل إلى ربع النهائي ، إذ يتعين عليه الفوز على مولودية الجزائر في الجزائر ثم إسقاط تونجيث في القاهرة على أن يخسر مولودية الجزائر مباراتيه القادمتين أمام الزمالك نفسه ثم الترجي.



وتنص قواعد البطولة على أنه في حالة تعادل فريقين في عدد النقاط فيتم النظر أولًا إلى عدد النقاط التي جمعها كل من الفريقين خلال المواجهات المباشرة بينهما، وفي حال تساويها ينظر إلى فارق الأهداف للفريقين في المباريات المباشرة، ثم عدد أهداف كل فريق على أرض الخصم.

ومع تطبيق تلك القواعد على موقف الزمالك الآن، ففي حالة تحقيقه للسيناريو السابق شرحه سيحجز تلقائيًا بطاقة الصعود لربع النهائي، إذ سيكون حينها قد جمع 4 نقاط من مواجهاته المباشرة أمام مولودية الجزائر من تفوقه في الإياب عقب التعادل في الذهاب.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الخامسة وقبل الاخيرة الجمعة 2 ابريل المقبل ومن المقرر أن تكون جولة حاسمة لمعظم الفرق.

تضم المجموعة الاولى أندية الاهلى المصري وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولى والمريخ السوداني ، و من المقرر أن يلتقي الجولة المقبلة المريخ السوداني مع الاهلى و سيمبا مع فيتا كلوب ويكفي للاهلى الفوز ليتأهل رسميا لدور الثمانية بصرف النظر عن مباراة الاخيرة امام فيتا كلوب وكانت مباريات الجولة الرابعة قد أسفرت عن الاهلى على فيتا كلوب 3/ 0 و بنفس النتيجة سيمبا على المريخ.

وتضم المجموعة الثانية من دورى أبطال أفريقيا صن داونز الجنوب أفريقي و الهلال السوداني و شباب بلوزداد الجزائري و مازيمبي الكونغولى .

ويلتقي الجولة المقبلة الهلال السوداني مع صن داونز و شباب بلوزداد مع مازيمبي الكونغولى وكان صن داونز قد تأهل رسميا لدور الثمانية بعد فوزه فى الجولة الثالثة على مازيمبي 1/0 فيما تعادل الهلال السودانى مع شباب بلوزداد سلبيا ويبقي الصراع دائر بين الفرق الثلاث لحجز البطاقة الثانية فى المجموعة .

وتضم المجموعة الثالثة أندية الوداد المغربي و حوريا كوناكري و كايزرتشيفز و بترواتلتيكو ومن المقرر أن يلتقي فى الجولة الخامسة كايزر شيفز مع الوداد و بيترو اتليتكو مع حوريا و كانت الجولة الرابعة قد أسفرت التعادل السلبي فى المباراتين حيث تعادل حوريا مع الوداد المغربي و بترو أتليتكو وضمن الوداد المغربي التأهل رسميا بعدما وصل للنقطة العاشرة.

وفى المجموعة الرابعة من المقرر ان يلتقي تونجيت مع الترجي و مولودية الجزائر مع الزمالك.