عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ربيع بطعم الصيف".. أسرار الموجة الحارة التي تضرب مصر.. مستمرة ٤ أيام.. وذروتها الإثنين والثلاثاء

نيوز 24



خلال الفترة المقبلة، تشهد مصر موجة حارة جديدة تسيطر على البلاد، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل مسئولي هيئة الأرصاد الجوية.

ذروة الموجة الإثنين والثلاثاء
أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من اليوم إلى يوم الثلاثاء معلنة بداية فصل الربيع مناخيا، تؤثر على كافة الأنحاء مسببة ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، لافتة إلى أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يكون يوم الاثنين والثلاثاء ثم تنخفض درجة الحرارة فى نهاية يوم الثلاثاء بشكل كبير.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن سمة الفترة الحالية ستكون الأتربة العالقة نهارا والرمال المثارة مع نشاط الرياح، وأهابت بعدم الانخداع فى ارتفاع درجات الحرارة لأنه سرعان ما ينخفض نهاية الأسبوع. 

وأشار الخبراء إلى أن درجات الحرارة تسجل على القاهرة وقت الذروة 34 - 20، والسواحل الشمالية 29 - 18، وجنوب سيناء 33 - 20، وشمال الصعيد 37 - 20، وجنوب الصعيد 40 - 20.



ارتفاع الحرارة عن المعدل الطبيعي
وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الربيع سيبدأ يوم 21 مارس الجاري، وسيكون هناك ارتفاع في درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي.

وأشار شاهين في مداخلة هاتفية عبر فضائية "dmc"، إلى أنه اعتبارًا من السبت ستتعرض البلاد لموجة حارة تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، ثم ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ اعتبارًا من يوم الأربعاء.

نصائح هامة من الأرصاد للمصريين
وأضاف مدير مركز التنبؤات الجوية، أن ارتفاع الحرارة وانخفاضها بشكل سريع ومفاجىء من سمات فصل الربيع، منوها بأنه يمكن البدء بالتخلي عن الملابس الشتوية الثقيلة بشكل تدريجي مع متابعة النشرات الجوية، حيث أن درجة الحرارة الصغرى مازالت منخفضة.


وتابع: "ستتجاوز درجة الحرارة 30 درجة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، ولكن سيظل الطقس بارد ليلا، حيث سيصل الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى إلى 15 درجة".