عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التنمية المحلية تنظم ورشتي عمل لتدريب العناصر المتعاملة مع منظومة تراخيص البناء الجديدة

نيوز 24

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عن تنظيم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة الأسبوع الجاري ورشتى عمل على مدار يومين تبدأ غداً الثلاثاء وبعد غد الأربعاء 23/24 مارس الحالى، للتدريب على منظومة تراخيص البناء الجديدة وتشمل جميع العناصر التى تتعامل مع هذه المنظومة بالمحافظات ، ويستفيد من ورشتى العمل 243 متدرباً من المحافظات والجامعات الإقليمية ووزارة التخطيط.
وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحكومة بضبط منظومة النمو العمراني والتصدى للبناء العشوائي فى المحافظات ، واستعداد الدولة لتنفيذ منظومة تراخيص البناء والاشتراطات البنائية الجديدة.

وأوضح شعراوى، أن التدريب يضم (6) متدربين من كل محافظة هم رئيس المدينة / الحى التجريبى ومدير المركز التكنولوجي فى المدينة / الحى التجريبى ومشرف النظام بالمركز التكنولوجى فى المدينة / الحى التجريبى ومدير الإدارة الهندسية (الإدارة الخلفية) بالمدينة / الحى التجريبى ورئيس لجنة متابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة إضافة الى مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

ويضم التدريب أيضاً (3) متدربين من كل جامعه إقليمية و (10) من العاملين بوزارة التخطيط وهم مدربو المحليات موزعين على يومي التدريب .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم تقسيم المتدربين فى كل يوم تدريبى إلى مجموعتين وكل مجموعة سيتم تدريبها في قاعة كبيرة علي التوازي وبنفس الأجندة التدريبية والمواعيد وسيقوم بالتدريب خبراء من وزارات التنمية المحلية و التعليم العالي و الإسكان والمجتمعات العمرانية و الشركة الهندسية للنظم.

واعتباراً من بداية 1/4/2021 سيتم مرور فريق من مدربى وزارة التخطيط على المحافظات للتدريب العملى وبالتوازى يمر فريق آخر من الشركة الهندسية على الجامعات للتدريب العملى.

وأضاف اللواء محمود شعراوى، أن التدريب سيركز على المهام الموكلة لكل الجهات المشاركة فى الإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص البناء حتى يكونوا على دراية كاملة بالإجراءات للتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على التراخيص الجديدة للبناء فى يسر وسهولة.

وصرح شعراوى ، بأن ورشة العمل الأولى ستكون غداً الثلاثاء وتضم المتعاملين مع منطومة البناء الجديدة فى 14 محافظة هى القاهرة والجيزة والقليوبية و الإسكندرية والبحيرة والمنوفية و الغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية و بورسعيد والإسماعيلية والسويس و الشرقية.
وأشار إلى أن الورشة الثانية والمقامة بعد غد الأربعاء 24 مارس تضم 13 محافظة هى الفيوم و المنيا وبنى سويف و أسيوط وسوهاج وقنا و الأقصر و أسوان و البحر الأحمر والوادى الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه سيتم الاستمرار في تدريب العاملين التنفيذيين فى المحافظات و المراكز التكنولوجية بها على المنظومة الجديدة مع التأكيد على أهمية عنصر الوقت في إنهاء إجراءات الحصول على التراخيص وتطبيق الضوابط الجديدة بدقة متناهية ويسر للمتعاملين مع سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات لضمان نجاحها عند البدء في تطبيقها على أرض الواقع بالمحافظات وضرورة التنسيق الكامل في هذا الشأن