عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

درجة الحرارة الآن.. تحذيرات من الأرصاد الجوية.. وصدمة بشأن حالة الطقس بالإسكندرية

نيوز 24



تمر البلاد بموجة تقلبات جوية أسفرت عن حالة من الصقيع في مختلف محافظات مصر، وعلى رأسها محافظة الإسكندرية التي تشهد مناخ قاسي خلال الساعات الحالية.

انخفاض في درجات الحرارة
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها البلاد خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت الهيئة إن درجات الحرارة منخفضة اليوم السبت بشكل ملحوظ على كافة المحافظات، لتصل إلى 21 درجة مئوية في القاهرة الكبرى والجيزة، و17 درجة في الإسكندرية.


فرص سقوط أمطار
وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة، يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية.

وتابع: "يوجد اليوم فرص أمطار بنسبة 20% على السواحل الشمالية وتكون على فترات متقطعة"، لافتا إلى أن حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة ستكون لطيفة على أغلب الأنحاء خلال فترات النهار، باردة إلى مائلة للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

تحذيرات من اضطراب الملاحة
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر بدءًا من اليوم السبت، وحتى الإثنين المقبل.

وأشارت الهيئة، إلى أن الأمواج في البحر المتوسط وصلت اليوم السبت حتى 5 أمتار، وتبدأ في التراجع حتى مترين بحلول يوم الإثنين.

أما عن البحر الأحمر فلن يختلف الأمر كثيرًا، فهناك اضطراب شديد بالملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج ما بين 2.5 متر وحتى 3 أمتار.

طقس قاس في محافظة الإسكندرية
وأكدت هيئة الأرصاد أن محافظة الإسكندرية تشهد رياحا شديدة مع منخفض جوي، محذرة المواطنين من تخفيف الملابس تحسبا لحالة الطقس.


وأعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم السبت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغاز جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.