عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حوار عن الداخل والخارج.. نجم الأهلي السابق محمد عامر: قدمت 23 نجمًا للقلعة الحمراء.. وهذه نصيحتي لمحمد صلاح

نيوز 24

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع محمد عامر نجم الأهلي السابق، تابعه "العربية نيوز" كشف فيه عن رؤيته بشأن الدوري المصري.

وإليكم نص الحوار:

- في البداية.. كيف ترى المنافسة في الدوري المصري؟

أنا حزين لأننا نعيش على مدار عدة سنوات بلا أي منافسة على لقب الدوري سوى بين الأهلي والزمالك فقط، وأنا مندهش رغم وجود فرق صاحبة إمكانيات.

كما أن الأندية الشعبية التي تمتلك قوى مالية حاليا مثل الاتحاد السكندري لا ينافسون بقوة على الدوري، لأن هذه الفرق لا تملك خطة بعيدة المدى للتحول إلى مرحلة المنافسة على البطولة مثلما يحدث في الدوريات الخليجية والعالمية.

وتجد في الدوريات الخليجية والعالمية اللقب حائرًا بين عدة أندية، ولا يحتكره فريق واحد على مدار كل هذه السنوات.

- لكن بيراميدز يملك قدرات مالية ضخمة وتعاقد مع نجوم كبار.. فأين مشكلة بيراميدز؟

بيراميدز لن يسير على خطى الأهلي، رغم تعاقد مع مجموعة من اللاعبين على أعلى مستوى، ولكن الأداء والنتائج التي حققها الفريق تؤكد عدم وجود أي جماعية أو خطة واضحة لتحقيق هدف معين، بالفعل ضموا نجوما كبارا ولكن ماذا تحقق؟

- هل المشكلة في الإدارة أم اللاعبين؟

اللاعبون بالطبع، الإدارة استقدمت نجوما بالملايين لأنهم أصحاب موهبة وخبرات، وبالفعل هم كذلك مثل عبد الله السعيد ورمضان صبحي وأحمد فتحي، ولكن أين الكيان الذي يضعهم تحت ضغط.

هم لا يستطيعون الاستمرارية على الأداء المتواصل، لأنه لا توجد ضغوط وقواعد داخل النادي، بعكس الأهلي الذي وضع سياسة عامة فرضت نفسها حتى على إداراته.

- هل تفضل رحيل الأرجنتيني أروابارينا عن بيراميدز؟

أروابارينا تولى مهمته منذ 6 أشهر تقريبا، ولكنه افتقد أهم عامل للنجاح وهو خوض فترة إعداد قوية وبناء الفريق بدنيا وفنيا على المستوى المطلوب.

أنا أرفض كثرة تغيير المدربين، ويجب بقاء أروابارينا لنهاية الموسم، وإعادة تقييم الأمور قبل نهاية الموسم، وفي حالة الاستقرار على تغيير المدرب فمن الممكن الاتفاق مع مدرب آخر لمتابعة الفريق قبل نهاية الموسم، والتعاقد معه مع بداية الموسم المقبل لخوض فترة إعداد مميزة.

- بالحديث عن الأهلي.. كيف ترى تجربتك كرئيس لقطاع الناشئين؟

أنا فخور بهذه التجربة التي نجحت خلالها في تقديم 23 نجما للفريق الأول، وهو معدل لم يحدث منذ الثمانينات من القرن الماضي، والحمد لله استفاد الأهلي منهم ماليا وفنيا مثل رمضان صبحي ومحمود تريزيجيه وكلهم ساهموا في تحقيق البطولات.

- لماذا ابتعدت عن الأهلي؟

أنا لست بعيدا عن الأهلي، متواجد باستمرار ومسألة العمل مرة أخرى متروكة لإدارة النادي، فنحن أبناء الأهلي وتحت أمره.

- ما تقييمك لبيتسو موسيماني؟

موسيماني مدرب ناجح، واستطاع تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا، وأتمنى استمراره مع الفريق.

- كيف ترى الزمالك تحت قيادة باتريس كارتيرون؟

كارتيرون مدرب هادئ ومميز وناجح، ورحيله أضر بالزمالك، وعودته على المستوى الفني جيدة للفريق الأبيض.

- ذكرت أن محمد زيكا لاعب المقاولون الأسبق كان أفضل من محمد صلاح نجم ليفربول.. هل من توضيح؟

هذا الكلام يؤكد العقلية الكبيرة التي يملكها صلاح التي وضعته بين أفضل نجوم العالم، رغم أن موهبة صلاح يملكها لاعبون آخرون في نفس جيله وفي الدوري المصري، ولكنه أصبح في منطقة بعيدة عن الجميع بفضل تطوره واجتهاده.

- في النهاية.. هل تنصح صلاح بالرحيل عن ليفربول؟

لا بالعكس أنصح صلاح بالبقاء مع ليفربول، فهو فريق بطولات ولديه جماهير تعشق صلاح وتقدره، كما أن المعادلة مكتملة بالنسبة له في الريدز.