عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أحمد شوشة.. بطل معركة الواحات

الشهيد أحمد شوشة
الشهيد أحمد شوشة



تصدر إسم الشهيد أحمد شوشة مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بسبب المشهد الذي ظهر فيه نور خالد النبوي وهو الفنان الذي يجسد دور الشهيد في الاختيار.

"فاكره خاين زيك.. أنا بقى ضابط واسمي أحمد شوشة".. تلك كانت آخر الجمل التي قالها الشهيد ردًا على الإرهابي المتورط بحادث الواحات، إذ طالب الأخير من مجند نجا من الموت أن يدله على الضباط.

الشهيد الملازم أول أحمد شوشة تخرج من أكاديمية الشرطة دفعة 2016، ونال العديد من الفرق القتالية، حتى أصبح أحد العناصر الشرطية التى تمتلك كفاءة قتالية تؤهله للمشاركة فى أصعب العمليات الأمنية بالرغم من صغر سنه، انضم لقطاع العمليات الخاصة، ورث روح المقاومة عن أجداده، وعرف معنى التضحية فى سبيل الوطن، وقبل موقعة الواحات الدامية.

تم اختيار الملازم أول أحمد شوشة للمشاركة فى محاصرة خلية إرهابية بصحراء الواحات بالجيزة، تعد من أخطر الخلايا التى تسعى لتنفيذ عمليات تخريبية، وفى الموعد المحدد انطلقت مدرعات الشرطة يستقل إحداها شوشة وبصحبته عدد من الجنود، وفى منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات، وداخل الصحراء بعمق يصل إلى 35 كيلو، بدأت القوة الأمنية فى مواجهة دامية مع عناصر الخلية الإرهابية، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة.


حاول زعيم الخلية استغلال الوضع، وبدأ فى حثهم على عدم قتالهم، إلا أن الشجاعة ظهرت فى الموقف العصيب، عندما قاطعه أصغر الضباط المشاركين فى المأمورية الأمنية بشجاعة، وهو الملازم أول أحمد شوشة، وطلب منه التوقف عن مخاطبتهم، مما دفع أحد الإرهابيين لقتله، وقبل إطلاق الرصاص عليه قال له العبارة سالفة البيان.

حافظ شوشة والد الشهيد قال عقب استشهاد إبنه، أنه كان يتمنى أن ينال الشهادة، كان يعمل لاخرته، حيث اعتاد التبرع بنصف راتبه للفقراء، وقبل الخروج للمشاركة فى مأمورية الواحات، اتصل على والده وطلب منه الدعاء، طلب الشهادة فنالها، لتشييع جنازته من مسجد الغريب بمدينة السويس الباسلة التى قدمت قائمة طويلة من الشهداء، كان من بينهم الشهيد البطل.