عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أين سقط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة؟.. تفاصيل مثيرة عن انهيار الحطام.. ومفاجأة عن المكان

نيوز 24



أين سقط الصاروخ؟.. سؤال تصدر مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.

وأعلنت السلطات الصينية، صباح الأحد، أن بقايا صاروخها الفضائي سقطت فوق بحر العرب، وقالت السلطات إن بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.

وبحسب التلفزيون الرسمي، فقد تفكّك الصاروخ لونج مارش بي 5 فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي.


وسقط حطام صاروخ لونج مارش الصيني، الذي أعلن أنه خارج عن السيطرة في 7 مايو، في المحيط الهندي بالقرب من جزر المالديف في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

كما قال مكتب هندسة الفضاء الصيني إنّ أجزاء الصاروخ سقطت في المحيط الهندي في حوالي الساعة 10.24 بالتوقيت المحلي الصيني، كما قال المسؤولون الصينيون إن معظم الصاروخ احترق عند سقوطه في المحيط.

وأكدت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روس كوسموس" أن حطام الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة عقب إطلاقه دخل الغلاف الجوي ودمر بالكامل دون إلحاق أي ضرر يذكر.

وأكدت "روس كوسموس" على حسابها في "تويتر" أن المرحلة الثانية الخارجة عن السيطرة من صاروخ Long March دخلت غلاف الأرض اليوم الأحد و"توقفت عن الوجود" في الساعة الـ05:30 تقريبا بتوقيت موسكو (أي 02.30 بتوقيت غرينيتش) فوق مياه المحيط الهندي.

ونشرت "روس كوسموس" خريطة تظهر المكان الواقع قبالة سواحل الهند وسريلانكا الذي احترقت فيه المرحلة الصاروخية، وفقا لنظام كشف الحالات الخطيرة في الفضاء القريب من الأرض والإنذار بوجودها التابع لوكالة الفضاء الروسية.

وخلال الأسبوع الماضي، دأبت وسائل الإعلام الصينية على التقليل من مخاوف احتمال سقوط حطام الصاروخ في أماكن مأهولة، مؤكدة أن الحطام سيهوي في المياه الدولية.