عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

د. حامد الجابري: "المجازر البشرية" تاريخ إسرائيل الأسود.. ومصر المدافع الأول للقضية الفلسطينية

د. حامد الجابري
د. حامد الجابري

منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية في الثامن من مايو الحالي على الفلسطينين واندلاع الاشتباكات في منطقة الحرم الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، قامت مصر بالعديد من التحركات الثنائية مع الجانب الاسرائيلي والفلسطيني وكذلك على المستوى الإقليمي والدولي، بهدف تهدئة الأزمة المتصاعدة، حيث تعتبر مصر أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المحورية.

ومن جانبه صرح الدكتور حامد الجابري نائب رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي ونائب رئيس الحزب الديمقراطي المصري تحت التأسيس، أن دور مصر في القضية الفلسطينية لا يمكن تجاهله عبر عشرات السنوات، وأن الدعم الذي قدمته مصر على الأصعدة السياسية والإقتصادية كافة كبير للغاية، فكانت مصر تسير في أكثر من مسارا خلال بداية الأزمة الأخيرة بالأراضي الفلسطينية، وحاولت الضغط على إسرائيل للتقليل من الإجراءات العنيفة التي تؤخذ تجاه القدس.

وأضاف الجابري، عند انفجار الأزمة نتيجة تداعيات كثيرة بدأت مصر بالتحرك في مسار التهدئة والتنسيق مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة والرباعية الدولية ليكون هناك تحقيق أكثر قوة لتهدئة الأوضاع بين الطرفين وكبح الجماح الإسرائيلي.

وتابع حديثه، مصر أظهرت للعالم دورها التاريخي تجاه هذه القضية وانها تسعى جاهدة لإستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس، فلا ننسى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على الثوابت الراسخة للموقف المصري وانها من ثوابت السياسة المصرية وأن تسوية القضية الفلسطينية سيغير حال المنطقة الى الأفضل.

وأختتم تصريحاته قائلآ: المجازر البشرية التي ترتكبها إسرائيل ليست بجديداً عليها فتاريخها يشهد على ذلك، ومصر ستظل المدافع الأول عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.