عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نادية العراقية.. فنانة خدمت بجيش العراق

الفنانة نادية العراقية
الفنانة نادية العراقية



في الساعات الأخيرة، توفيت الفنانة نادية العراقية، عن عمر ناهز الـ57 عاما، إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وأعلنت ابنتها الخبر عبر حسابها على موقع فيس بوك وكتبت: "ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإن إليه راجعون".


ولدت نادية العراقية في الثالث من شهر أغسطس عام 1963 في مدينة بابل، وانتقلت مع أسرتها لتعيش في منطقة الوزيرية ببغداد.

وروت الفنانة الراحلة تفاصيل تطوعها في الجيش العراقي، وقالت: "بعد حدوث الحرب بين إيران والعراق تطوعت في الجيش العراقي، وكنت أول فتاة في العراق تتطوع في الجيش، وقضيت 8 سنوات وسط الدم والحرب وأشلاء الجنود وتعودت على كل هذه الأشياء المخيفة لمدة ثماني سنوات".

وكانت الفنانة الراحلة كشفت خلال لقاء تليفزيوني سابق كواليس سفرها من العراق إلى مصر، مؤكدة أن الأمر لم يكن في حسبانها في البداية.

وتركت الفنانة نادية العراقية، قائلة "كانت لي مكانتي وعندي أحبابي وأصدقائي بالمسرح، ولكن زوجي جاء إلى مصر ولظروف سياسية لم يستطع العودة إلى بغداد مرة أخرى لذلك انتقلنا إلى العيش في مصر"، لافتة إلى أن زوجها مصري ولكن كان مقيما معها في بغداد في بداية زواجهما وحصل على الجنسية العراقية خلال هذه الفترة.

وأكدت الفنانة الراحلة في تصريحات صحفية سابقة أنها حاصلة أيضًا على الجنسية المصرية "اشمعنى هو، هو أخد العراقية وأنا المصرية"، مشيرة إلى أنها في البداية كانت هناك النية على الإقامة في مصر بشكل مؤقت حتى تتحسن الأوضاع، لكن الظروف صارت أسوأ مما جعلهم يواصلون إقامتهما في مصر "الظروف صارت أسوأ، يعني الحرب، دخول الأمريكان".