عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأربعاء.. إطلاق أول دليل إرشادي للشركات الناشئة في مصر

نيوز 24

تستعد ستارت أب جايد ومؤسسة دروسوس لتدشين وإطلاق أول كتاب دليل إرشادي للشركات الناشئة في مصر، والذي يعد أحدث الإصدارات الخاصة بالدلائل الارشادية لرواد الأعمال، وذلك يوم الأربعاء المقبل، الموافق 26 مايو الجاري، وبمشاركة ممثلين عن مجتمع ريادة الأعمال في مصر، عبر الانترنت.

من جانبها، عبرت سيسيل هانسن، المؤسسة والمديرة التنفيذية للدليل الإرشادي للشركات الناشئة (ستارت أب جايد)، عن سعادتها نشر الإصدار الأول الذي يركز على الآثار الايجابية في مصر حيث يتواجد جيل جديد من رواد الأعمال الذين يسعون إلى خلق تغيير حقيقي.

وأضافت "هانسن" أن الفعالية الإلكترونية تعتبر فرصة ممتازة لمعرفة كيفية إنشاء المشروعات التي تهدف إلى خلق تغييرات إيجابية واكتشاف الأسباب التي تجعل مصر من الأسواق الجاذبة للمستثمرين ورواد الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن عمل هذا الكتاب يأتي بالتعاون بين مؤسسة دروسوس وبين شركائها في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية وهم: باسيتا Bassita، إن روت Enroot، إن بكت Enpact، ستارت أب هاوس كايرو Start up Haus Cairo، ابتكار خانة Ibtiakr khana، كيميت KMT، وبالإضافة إلى AUC Venture Lab.

ومن جانب أخر صرحت الدكتورة وسام البيه، المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس مصر، بأن مصر تعد إحدى الأسواق الناشئة التي تمتلك بيئة ريادة أعمال مزدهرة، وعلى الرغم من التحديات العالمية بجائحة كوفيد-19 إلا أن مصر شهدت تطورًا وازدهارًا ونموًا اقتصاديًا في 2021 في مجال ريادة الأعمال.

وإلى جانب امتنانها بمشاركة مؤسسة دروسوس مع ستارت أب جايد في تطوير دليل إرشادي متكامل لمجال ريادة الأعمال، لفتت "البيه" إلى ثقتها في أن القصص الملهمة الموجودة في الدليل لن تقوم بإلهام الآخرين فحسب ولكنها أيضًا ستشجع على توفير فرص التشبيك والتعاون، حيث يسلط الدليل الإرشادي للشركات الناشئة الضوء على خلق التغيير وإتاحة الفرص لمن يريد تحقيق أثر اجتماعي.