عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اللواء الدكتور فوزي رمضان: كل من زايد على دور مصر في حل القضية الفلسطينية خالفه الرهان

اللواء الدكتور فوزي
اللواء الدكتور فوزي رمضان

إن وقف إطلاق النار بالدولة الفلسطينية ودعم مصر للقضية الفلسطينية يؤكد أهمية الدور المصرى فى منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه صرح اللواء الدكتور فوزي رمضان رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي، ورئيس الحزب الديمقراطي المصري تحت التأسيس، أن السياسة المصرية تنطلق من فرضيتين أساسيتين وهما التصالح داخل فلسطين، وحل الدولتين بوجود دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف، الخطوة التي أتخذتها الدولة المصرية بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مبادرة إعادة إعمار غزة بـ 500 مليون دولار، تؤكد عمق رؤية الرئيس السيسي لهذا الأمر، وكل من زايد على دور مصر في حل القضية الفلسطينية خالفه الرهان.

وتابع: مصر دفعت بكل ثقلها السياسي من اجل نجاح وساطتها بين إسرائيل وفلسطين وتكللت هذا الجهود بوقف إطلاق النار حيز التنفيذ فجر أمس الجمعة، مما كان له ردة فعل كبيرة في غزة، ففرحة الشعب الفلسطيني حيث تعالت الهتافات المؤيدة لمصر والرئيس السيسي في قطاع غزة إحتفالآ بوقف إطلاق النار وبدء الهدنة غير المشروطة والتي ترعاها مصر، حيث تم رفع الأعلام المصرية في قطاع غزة من قبل المواطنين هناك.

وأختتم اللواء الدكتور فوزي رمضان تصريحاته قائلآ: مصر تحركت بجهود سياسية واتصالات عالية المستوى وجهود انسانية تجاه الشعب والدولة الفلسطينية، مما جعل العالم جميعا يشيد بالدور المصري، وأن هناك ثقة في الدور المصري للتأثير في مجريات الأمور لكل اطراف