عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الجدول والأهداف وطرق الحصول على رقم المرور.. كل ما تريد معرفته عن الامتحانات التجريبية للثانوية (ملف معلوماتي)

نيوز 24



بدأ طلاب الثانوية اليوم الامتحانات التجريبية لشهر مايو والتي تعد بمثابة البروفة قبل النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية التي تعقد في يونيو المقبل


مواعيد الامتحانات التجريبية
والامتحانات التجربية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2021 من المقرر ان تبدأ اليوم الأحد 23 مايو حيث سيمتحن الطلاب في مواد اللغة العربية  واللغة الأنجليزىة واللغة الثانية ،وسيكون وقت الأمتحان ساعة.

 كما سيمتحن الطلاب الامتحانات التجريبي وذلك بالنسبة للمواد الأخري بالنسبة التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء وايضا الرياضيات البحتة، وسيكون ذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو، وسوف يكون عقد إمتحانات بالنظام إلكتروني ليتدرب الطلاب علي الأسئلة الجديدة التي سوف تقس فيها فهم الطلاب حيث تعتمد الاسئلة علي الفهم وليس الحفظ.

أما يوم الخميس الموافق 27 مايو 2021، سوف يمتحن الطلاب مادة الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.


ومن المقرر أن يتم يوم الخميس 27 مايو سيتم عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي الامتحان التجريبي وذلك بالنسبة مادة الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجولوجيا والرياضيات التطبيقية،


أهداف الامتحانات التجريبية
- الاختبار يستهدف ضبط الاعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثاتها، وقياس تغطية 4G ، وقياس كفاءة الوصول للسحابة الإلكترونية، وكذلك و تحديث منظومة التابلت.


- الامتحان بالتابلت في المدارس وهدفه ليس الاسئلة أو الجزء الفني وأنما الاطمئنان على كفاءة اجهزة التابلت، والقيام بعمل محاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات وكذلك تجربة اكواد المواد وكلمات المرور الخاصة بالامتحانات.


- الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

- الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.


كيف يتم الحصول على رقم المرور؟
وسيتم تسليم كلمات المرور الخاصة بامتحان شهر مايو التجريبى لطلاب الثانوية العامة عبر تطبيق تنويهات المتاح على تابلت المدرسة الخاص بالطالب.



وحتى يتمكن الطالب من الحصول على أكواد الامتحانات من موقع تنويهات، عليه اتباع الخطوات التالية :-

1- الدخول على برنامج تنويهات الموجود على التابلت.

2- الضغط على الجرس الموجود في أعلى يسار الشاشة.

3- سيظهر اسم الطالب وكلمة السر الجديدة لشهر مايو.

 4- سيجد الطالب الرسالة بتاريخ ١٥/٤ ثم  كلمة امتحان مايو.

6- تصوير الشاشة بالموبايل والاحتفاظ بها.

7- الدخول على الرابط التالي والتسجيل https://g12.emis.gov.eg/

8-  يتم إرسال الرابط في رسالة للطالب.

9- كتبه  على الباحث جوجل على التابلت.

10- يجد الطالب الكود الخاص به وأسفله مكتوب كلمة السر.

11- يمسح الطالب الباسورد ويقوم بتسجيل الجديد.

12- الاحتفاظ احتفظ بصورة منه علي الموبايل.

13- الضغط على كلمة تسجيل والاحتفاظ بصورة من الشاشة.