عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ليلة ساخنة بالدوري الإيطالي.. ماذا نتج عنها؟.. تأهل مثير ليوفتتوس لدوري الأبطال.. وأزمات في نابولي

نيوز 24



شهد الدوري الإيطالي خلال الساعات الأخيرة ليلة ساخنة أسفرت عن تغيير ترتيب الفرق وتأهل البعض لدوري أبطال أوروبا فيما لم يحقق آخرين تحقيق هذا الهدف.

تأهل مثير ليوفتتوس
واستغل نادي يوفنتوس الإيطالي، تعثر نظيره نابولي أمام فريق هيلاس فيرونا، ليتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2021-2022.

وحقق يوفنتوس فوزا كبيرا على نظيره بولونيا بنتيجة (4-1) في الجولة الختامية من الدوري الإيطالي.

وكان يوفنتوس يحتاج إلى تعثر فريق نابولي، ليحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، وسقط نابولي في فخ التعادل مع هيلاس فيرونا بنتيجة (1-1).

وفي السياق ذاته، ضمن نادي ميلان تأهله إلى البطولة الأوروبية، عقب الفوز على نظيره أتالانتا بنتيجة (2-0).

ورافق فريقا يوفنتوس وميلان الثنائي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي وأتالانتا اللذان ضمنا تأهلهما للبطولة الأوروبية الموسم المقبل مسبقاً.

واحتل فريق ميلان وصافة الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة خلف إنتر ميلان صاحب الـ91 نقطة، وجاء أتالانتا ثالثاً برصيد 78 نقطة، ويوفنتوس أنهى الموسم رابعاً برصيد 78 نقطة متفوقاً بنقطة عن نابولي صاحب المركز الخامس.


أزمات في نابولي
وأعلن نادي نابولي رسميا رحيل مديره الفني جينارو جاتووزو عقب انتهاء الموسم، وفشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد سقوطه فى فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه فريق هيلاس فيرونا، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي.

قالت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، إن فشل نابولي في التأهل لدوري الأبطال، سيؤدي إلى تغيير خطط الفريق المستقبلية بشكل قاطع، حيث سيشارك نابولي في الموسم المقبل في بطولة الدوري الأوروبي، ولهذا فالفريق تعرض لخسارة 50 مليون يورو، كانت ستدخل تلك الأموال لخزائن نابولي في حال المشاركة في دوري الأبطال.

وأكدت الصحيفة أن خطة نابولي حاليًا، هي التعاقد مع ماسيمليانو أليجري أو سباليتي من أجل خلافة جينارو جاتوزو في قيادة الفريق، ومن المتوقع أن تقوم ادارة فريق الجنوب بوضع خطة لمعرفة ما سيحدث خلال الموسم المقبل.