عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النائب محمد عمر: شوقي غريب "محظوظ".. وهؤلاء ينافسون على لقب الدوري لآخر لحظة

نجم الاتحاد السكندري
نجم الاتحاد السكندري محمد عمر

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع نجم الاتحاد السكندري محمد عمر، تابعه "العربية نيوز" كشف فيه عن رأيه في وضع الكرة المصرية حاليا.

وإليكم نص الحوار:

في البداية.. ماذا عن آخر مستجدات قانون الرياضة؟

قمت بعرض بعض التعديلات خاصة المشاكل التي تواجه الأندية ومراكز الشباب، وظهر ذلك خلال زيارة لجنة الشباب والرياضة إلى الأندية السكندرية.

وقمت بفتح ملف أرض نادي الاتحاد الجديدة والدعم المادي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عرض ملف عودة الجماهير وأن يتم ذلك بشروط معينة، وفي حالة حدوث شغب يتم عقاب جماهير ذلك النادي وليس المنع بشكل عام.

- كيف ترى المنافسة على لقب بطولة الدوري؟

الصراع بين الأهلي والزمالك سوف يستمر حتى آخر مباراة إلا في حالة تعثر أحدهما مبكرا، ولكن الفوارق قريبة بينهما.

- كيف ترى فريق الاتحاد هذا الموسم؟

الاتحاد يمتلك عناصر مميزة جدا، وهناك مباريات عديدة لا يستحق الفريق فيها الهزيمة، وأعتقد في حال استغلال الفريق المباريات المقبلة سوف يتواجد في المربع الذهبي.

- هل أنت مع التجديد للتوأم حسام وإبراهيم حسن؟

هذا يعود أولا وأخيرا إلى مجلس إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحي، ولكن أنا لدي نظرية في ذلك وهي عدم الحساب بالقطعة، وأن يكون التقييم عقب نهاية الموسم، وأن تدرس نتائج الفريق.

- هل تفكر في الترشح لانتخابات الاتحاد السكندري؟

لا أفكر نهائيا في ذلك، ومحمد مصيلحي تحدث للانضمام إلى قائمته في الانتخابات الماضية ولكنني اعتذرت، لأنني أفضل خدمة الاتحاد من خارج أسوار النادي، واعتذرت أيضا عن عدم الانضمام إلى أحد القوائم في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

- ماذا عن توقعاتك للمنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو؟

هذا يتوقف أولا على العناصر الـ3 التي سوف تتواجد مع المنتخب في البطولة، ولكن المنتخب قوي وواعد، كما أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب محظوظ بهذا الجيل من اللاعبين، خاصة وأن معظم هؤلاء اللاعبين يلعبون في الدوري الممتاز مع أنديتهم.

- من ترشح للانضمام إلى المنتخب الأولمبي؟

محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، وذلك لا يقلل من محمد صبحي حارس الاتحاد السكندري الذي يقدم مستوى متميز، بالإضافة إلى لاعب قوي في خط الدفاع مثل أحمد حجازي.

- في النهاية.. كيف ترى مجموعة مصر في تصفيات المونديال؟

لا شك أنها مجموعة قوية، ولكن حسام البدري المدير الفني للمنتخب تعرض للظلم في المرحلة الأولى، بسبب عدم إقامة معسكرات أو مباريات ودية لقلة الوقت، لكن تدريجيا تحسنت النتائج، ويحتاج معسكرات طويلة من أجل تجانس اللاعبين.