عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

آمال ماهر.. رحلة قصيرة انتهت بالاعتزال

المطربة آمال ماهر
المطربة آمال ماهر



في الساعات الأخيرة، فاجأت المطربة آمال ماهر، جمهورها بخبر صادم، حيث أعلنت اعتزالها وابتعادها تماماً عن الوسط الفني والنشاط الفني عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، وذلك لظروف خاصة وخارجة عن إرادتها.

وأضافت ماهر، التي تنبأ لها العديد من المراقبين في بدايتها بأن تكون واحدة من أهم مطربات الوطن العربي، أنها لا تفكر في الوقت الحالي سوى بالابتعاد عن الوسط الفني.

وقالت تقارير إن سبب اتخاذ آمال ماهر قرار الاعتزال بشكل مفاجئ، وهو الحالة النفسية التى تمر بها طوال الفترة الماضية، لكن ما أكد المفاجأة هو أن الفنانة الشابة تعيش بعض الصراعات فى حياتها الشخصية خارج الوسط الفني طوال الفترة الماضية، وهو ما تسبب فى غيابها عن الساحة.


وآمال ماهر بدأت الغناء وعمرها ثلاثة عشر سنة عام 1998، منذ ظهورها الأول تركت انطباعا هائلاً لدى متذوقي الغناء في مصر والعالم العربي، وأصبحت القاسم المشترك في الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهامة والتي يحضرها كبار الشخصيات السياسية والرسمية بالدولة. تمتلك صوتاً استثنائياً يؤدي جميع المقامات استحقت به لقب "ملكة الغناء".

اكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي الذي انتبه لموهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة، ومن هنا كانت بدايتها.

تركت آمال الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها الأستاذ صلاح عرام والذي تدين له بالفضل في أنه الشخص الذي تعرفت ووصلت عن طريقه للموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي كانت من خلاله انطلاقتها بمسلسل أم كلثوم.

أطلقت ألبومها الأول اسألني أنا عام 2006 بيد أن انطلاقتها الحقيقية لعالم النجومية كانت عام 2011 مع اصدار ألبومها الثاني أعرف منين والذي لاقي نجاحا مذهلاً وضعها في صفوف النجوم الكبار في العالم العربي. ، تزوجت من الملحن محمد ضياء الدين لكن زواجها لم يستمر أكثر من عام أنجبا خلاله ابنهما عمر.