عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ملف شامل.. دليل التقديم في المدارس.. "العربية نيوز" تنشر الطريقة والشروط والأوراق المطلوبة

نيوز 24




بدأ المصريون يبحثون على مدار الساعات الأخيرة عن التقديم للمدراس، بالتزامن مع انطلاق التقديم الإلكتروني.

وحسب وزارة التربية والتعليم، فالتقديم يتم إلكترونيًا، مشددة على جميع أولياء الأمور والطلاب بضرورة تنفيذ كافة التعليمات بشأن كتابة البيانات صحيحة ودقيقة.

وتبدأ المدارس جمع البيانات وملفات الطلاب بعد انتهاء أولياء الأمور من التقديم إلكترونياً، وتتم أعمال التقديم وفق مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها بدقة بداية من كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب واختيار المدرسة وفق المربع السكني.

وهناك عدد من الشروط من الواجب توافرها في الطلاب للتقديم بالمدارس، حيث يجب ألا يقل سن الطالب المتقدم للمدرسة عن 6 سنوات ويجب ألا يزيد سنه عن 9 سنوات، كما يجب على ولي الأمر كتابة الرغبات بطريقة صحيحة في جميع الإدارات التعليمية الأقرب لسكنه، وذلك حتى تكون أول رغبة في المربع السكني له وفق عنوان ولي أمر الطالب طبقاً لبطاقة الرقم القومي.

أما الأوراق المطلوبة للتقديم فهي: 4 صور شخصية، شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة، دمغات التأمين الصحي، صورة من بطاقة الوالدين، طابع دمغة وطابع مهن تعليمية، صورة من عملية التقديم الإلكتروني التي تمت عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتي تشمل على 3 رغبات في 3 مدارس، وكذلك إيصال كهرباء أو مياه أو غاز.

و تقديم المدارس الحكومية 2021 في مصر، يجري وفق مجموعة من الخطوات المعنية، أولها فتح الموقع الرسمي لها من هنــا، ثم الدخول على رابط خدمات أولياء الأمور التي تشمل التقديم للصف الأول الابتدائي، والضغط عليها من ثم تظهر صفحة بها الرقم القومي للطالب ونوعه ومحافظة الميلاد وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد انتهاء تقديم المدارس الحكومية 2021 في مصر، يبدأ المسؤولون مراجعة جميع البيانات بدقة وتدوين عدد الطلاب الذين تقبلهم المدرسة، لافته إلى أنه سيجري تطعيم جميع العاملين في المنظومة التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.