عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كشف عنه هشام طلعت مصطفى.. كل ما تريد معرفته عن مشروع نور.. مساحات شاسعة وتكنولوجيا متطورة

نيوز 24



تصدر اسم مشروع نور الذي أعلن عنه هشام طلعت مصطفى مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة، بعد تزايد عمليات البحث عنه من قبل المصريين.

ومن المتوقع أن تصل المبيعات الاجمالية لمدينة نور لنحو 800 مليار جنيه بعد تنفيذها بالكامل خلال 15 سنة، ووفقاً لاتفاقية الشراكة من المتوقع أن تحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على 77 مليار جنيه تدفقات مالية من الشراكة وقد تزيد مع مرور الوقت، بجانب حصولها على 2.4 مليون متر مسطح، وسيتم تسليم المرحلة الأولى خلال 4 سنوات وتضم 8 آلاف وحدة.


وموقع مشروع نور الذى يقع أمام العاصمة الادارية الجديدة على مساحة 5 آلاف فدان يستهدف تلبية متطلبات النمو السكانى والعمرانى فى محور منطقة شرق القاهرة التى يقطنها حالياً نحو 4.5 مليون نسمة ، ويتوقع أن يصل إلى 10 ملايين نسمة بحلول 2030 ، وهو ما يجعل من شرق القاهرة المحور الأول للتنمية فى مصر .


والموقع يضم ما يقرب من 250 ألف فدان من المشروعات والعاصمة الإدارية؛ حيث مقار المؤسسات الرسمية للدولة والحكومية والبرلمان والبنوك والشركات العملاقة، بجانب محور شرق القاهرة الذي يرتبط بمحور تنمية قناة السويس وجميع المدن الجديدة مثل العاشر من رمضان والشروق وبدر وغيرها.

ومدينة "نور" ستتبني تطبيق فكر المدن الذكية Smart Cities باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية وبنية تحتية متطورة من الـ Fiber Optics، فضلاً عن توفير الإنترنت فائق السرعة وخدمة الواي فاي في جميع المناطق العامة والمناطق التجارية والخدمية، كما تتوافر بها الخدمات الأمنية على أعلى مستوى من الدقة، من خلال أحدث أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة CCTV وغرف التحكم بكافة المناطق.


وسيتم طرح وحدات المشروع للسداد على 15 سنة وبدفعات حجز بسيطة تتناسب مع الكثير من المواطنين، وتقدم أنظمة تطرح لأول مرة في السوق المصري بالتعاون مع بنوك الدولة (البنك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة).​