عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

7 معلومات جديدة عن القطار الكهربائي.. 45 دقيقة تنقلك للعاصمةالإدارية.. ومفاجأة بشأن موعد الافتتاح

نيوز 24


كشفت وزارة النقل خلال الساعات الأخيرة عدد من المعلومات الجديدة عن القطار الكهربائي، وفقا للمستجدات التي طرأت على تصنيعه بالفترة الماضية.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز " أبرز المعلومات الجديدة التي طرحت عن القطار الكهربائي السريع:

- محطة حدائق أكتوبر ستكون محطة مركزية تبادلية القطار الكهربائي السريع بين المرحلة الأولي "السخنة- العلمين- مرسي مطروح" والمرحلة الثانية "أكتوبر- اسوان".

- عدد محطات المرحلة الأولى من المشروع 12 محطة، ومساحته تبلغ 70 كيلومترا، بداية من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية مرورًا بالعاشر من رمضان.


- المرحلة الثانية من المشروع ستشهد إضافة أربع محطات، لتصل مساحة المشروع 94 كيلومترا.

- المدة الزمنية التي يستغرقها الراكب من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية أو العاشر من رمضان لن تتجاوز الـ45 دقيقة.

- يتم حاليًا حفر المنطقة لتمهيد المسار من السخنة وحتى حلوان، ومن المخطط الانتهاء منه في 20 يوليو المقبل وسيدخل مرحلة التشغيل التجريبي لمدة شهر.

- افتتاح الخط الأول من القطار الكهربائي سيكون فى أكتوبر المقبل، وهناك رؤية لتطوير شبكة النقل وتحويلها من خطوط نقل لشبكة تربط محافظات القاهرة الكبرى بالنقل الجر الكهربائي.


- كافة الأعمال المدنية والإنشاءات تتم بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات بالاضافة الى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار  تحت إشراف الاستشاري العام للمشروع سيسترا الفرنسي. 


وفي وقت سابق، أكدت وزارة النقل أنه من المخطط توريد أول قطارين كهربائى، وبدء أعمال التشغيل التجريبي في  أغسطس 2021 وتوريد 5 قطارات في سبتمبر 2021 و5 قطارات في أكتوبر 2021 ليتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في احتفالات أكتوبر 2021 .