عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفاجآت بشأن نظام تشغيل أبل iOS 15.. اعرفها

نيوز 24



تصدر خلال الساعات الأخيرة نظام تشغيل أبل iOS 15 بسبب زيادة بحث المصريين عليه.

ويستطيع مستخدم آيفون من خلال نظام تشغيل iOS 15 نسخ أي نص ولصقه داخل أي صورة، بالإضافة إلى إمكانية البحث داخل الصور باستخدام النصوص الموجودة عليها.

وسيتم إضافة إمكانية جديدة تسمى «Focus mode» وهي خاصية تسمح للمستخدم بضبط الإشعارات وفقًا لظروفه، مثل أن يكون نائمًا أو يقود السيارة أو في العمل، ما يسمح لبعض الإشعارات بالعمل بإصدار صوت وتطبيقات أخرى تظل صامتة وفقًا لرغبة المستخدم.
أيضًا سيتم إضافة نظام تحكم شامل لعرض الإشعارات، من خلال تحديد أولوية الترتيب، وعرض ملخص لها وفقًا لأهمية التطبيق بالنسبة للمستخدم.

ونظام iOS 15 يسمح بإرسال لينك خاص بالمحادثات، على أن يستطيع مستخدمي أنظمة أخرى مثل أندرويد أو ويندوز بالمشاركة في هذه المحادثات.

و يتيح التحديث الجديد إمكانية مشاركة الآخرين في محادثات الفيديو، مع عزل للخلفية المحيطة بالمستخدم أثناء المكالمة وكذلك الضوضاء.


ويتوقع أن تسمح أبل بالمزيد من الخيارات لتخصيص الأجهزة أسوة بنظام أندرويد، لكنه من غير المتوقع سماحها بوضع رموز التطبيقات في أي مكان على الشاشة.

وتشير التقارير إلى أن أبل ستعلن عن تحسينات على المساعد الصوتي Siri في WWDC 2021 لمطابقة التطورات الحالية والمقبلة في مساعد غوغل، كما يرغب الكثير من المستخدمين أن تمنحهم أبل بعض الحرية من خلال السماح لهم باختيار تطبيقاتهم المفضلة لأشياء مثل تصفح الويب أو الاستماع إلى الموسيقى.

ولعل أكبر تحديث فى iOS 15 قادم إلى FaceTime وذلك لمنافسة العديد من التطبيقات مثل " Teams و Zoom " الذين ظهرا فى أعقاب فيروس كورونا، وسيبدو الآن ويشبه إلى حد كبير تلك الأنظمة الأساسية.

وسيتمكن مستخدمو FaceTime من جدولة المكالمات لأول مرة، ومشاركة الروابط للانضمام إلى التجمعات الافتراضية، والروابط التى ستمكّن مستخدمى Android و Windows من الانضمام إلى مكالمات FaceTime عبر مستعرض ويب - مرة أخرى أولاً.