عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. تكريم «إبراهيم محلب » و«الفريق التراس» و«الكفراوي» في ختام ملتقى شركاء العمران لإعادة إعمار غزة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اختتمت فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الأول لـ«شركاء العمران» من أجل إعادة إعمار غزة، والذي حمل عنوان «حضارة العمران والتجربة المصرية»، بحفل كبير أقيم بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور كوكبة من المسؤولين وخبراء المجال العمراني ورموزه، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والشخصيات العامة والإعلاميين .





أكد المهندس أحمد هاشم، رئيس الملتقى، أن مجال العمران في مصر شهد طفرة نوعية كبيرة خلال ٧ سنوات من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أسس للجمهورية الجديدة، وعمل على إنشاء المدن الذكية، وملايين الوحدات السكنية وكذلك التوسع في إنشاءات البنية التحتية.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش حفل الختام، أن الجمهورية الجديدة، تضافرت فيها جهود كل جهات ومؤسسات الدولة بذراعيها المدني الممثل في الحكومة المصرية بوزاراتها ومؤسساتها، والعسكري المتمثل في وزارة الدفاع وهيئاتها المختلفة.

وأوضح «هاشم» أنه من هذا المنطلق قام ملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء العمران، بتكريم رواد قطاع التشيد والبناء من كبرى الشركات الرائدة في قطاع العمران، والعديد من الشخصيات التي أثرت ولها تاريخ كبير في تلك الحضارة الموجودين منهم والراحلين عن عالمنا.

وأشار إلى أنه تم تكريم المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق، والذي كان ضيف شرف حفل ختام ملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء العمران، كما تكريم اسم الراحل عثمان أحمد عثمان، وكذلك شيخ المطورين العقاريين الراحل حسين صبور، ومن بين المكرمين أيضا إسم الراحل الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي السابق .

وتابع: أنه تم أيضا خلال حفل ختام الملتقى تكريم الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وأبو المدن الجديدة المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق حيث كان الرائد الأول في إنشاء مشروعات الجيل الأول من المدن الجديدة في مصر، ومن بين الشركات الرائدة في مجال العمران تم تكريم المهندس أحمد أبو هشيمة، وأيضا شركة المقاولون العرب، كما تم تكريم الدكتورة سحر عطية استاذ بقسم العمارة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والمعمارية داليا السعدني.

وأوصي ملتقى القاهرة الدولي الأول لـ«شركاء العمران» من أجل إعادة إعمار غزة بضرورة تدشين يوم للمعماريين وللعمارة سنويا و احتفالية لتبادل الخبرات من مختلف الجامعات خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب، خلال كلمته في حفل ختام الملتقى، أن مصر هي التاريخ والحضارة، والأهرامات خير دليل على إبداع المصريين في فن العمارة والتشييد والبناء، مشددًا على أن الدولة المصرية خلال ٧ سنوات الماضية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت إعجاز في مجال العمران .

وأضاف «محلب» أن التشييد والبناء هو علم وفن، ومصر تشهد حاليا طفرة كبيرة في هذا المجال من خلال العديد من الشركات ذات الخبرة الكبيرة في مجال العمران .