عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مايكروسوفت" تضيف ميزات جديدة للاجتماعات عبر "تيمز"

نيوز 24

كشفت شركة ”مايكروسوفت“الأمريكية عن إصدارها تحديثا جديدا لتطبيق الاجتماعات ”مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams“ يعكس رؤيتها لمستقبل الاجتماعات.

يسمى التخطيط الجديد باسم الصف الأمامي Front row، وهو يتضمن طرقًا مصممة لسد فجوة العمل المختلطة بين الموجودين فعليًا في الاجتماع والمشاركين عن بعد.

وأضافت مايكروسوفت عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة إلى منصة Microsoft Teams المصممة لتسهيل اتصال زملاء العمل، بغض النظر عما إذا كانوا يعملون من المكتب أو من المنزل.

ويعرض تخطيط الصف الأمامي أيضًا معلومات الاجتماع مثل جدول الأعمال والمهام والملاحظات والدردشة لمن هم بعيدون وأولئك الذين هم في المكتب.

وتهدف تخطيطات الفيديو الجديدة الأخرى إلى زيادة مساحة الشاشة عن طريق تقسيم معرض الفيديو عبر جميع شاشات العرض المتاحة عندما لا تتم مشاركة الشاشة، بحيث يمكن رؤية المزيد من المشاركين عن بعد في الغرفة.

وينقل هذا التخطيط الجديد معرض الفيديو من الناحية البصرية إلى أسفل الشاشة، ويمكن للمشاركين داخل الغرفة رؤية الزملاء البعيدين وجهًا لوجه عبر مستوى أفقي، كما لو كانوا في نفس الغرفة.

وتستخدم مايكروسوفت مكونات Fluid الجديدة الخاصة بها لتشغيل هذا التخطيط، وتكون أشياء مثل جدول الأعمال والمهام والملاحظات جميعها تعاونية ومحدثة في الوقت الفعلي، وستكون دردشة الاجتماع مرئية بشكل كبير في هذا العرض، ما يمنح الجميع قدمًا متساوية للمشاركة في الاجتماع.

وإلى جانب طريقة العرض الجديدة هذه، تقوم مايكروسوفت أيضًا بتعديل كيفية إدارتها مكالمات الفيديو في ”مايكروسوفت تيمز“.

وتستخدم تخطيطات الفيديو الجديدة لغرف مايكروسوفت تيمز مساحة الشاشة الأكبر للشاشات الموجودة عادةً في غرف الاجتماعات، وذلك من أجل تسليط الضوء على المشاركين عن بعد بشكل أكثر وضوحا.