عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الأهلي والترجي.. قمة الغيابات والمفاجآت".. اعرف التشكيل المتوقع وصدمة لجماهير المارد الأحمر

نيوز 24



يلتقي النادي الأهلي المصري، اليوم السبت، نظيره الترجي التونسي على أستاد حمادي العقربي برادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضمن رحلة "المارد الأحمر" للتتويج باللقب العاشر في تاريخه.

موعد مباراة الأهلي والترجي
وتقرر إقامة لقاء الذهاب بين الأهلي والترجي في تمام السادسة مساء اليوم السبت - بتوقيت القاهرة - على استاد رادس بتونس.

يقوم المعلق الكروي محمد بركات، بالتعليق على أحداث مباراة الأهلي والترجي التونسي، والتي ستُذاع عبر قناتي bein sports 1 premium - bein sports 4

من المقرر، أن يلتقي الأهلي والترجي التونسي، يوم 26 من شهر يونيو الجاري، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مفاجآت في تشكيل الأهلي المتوقع
ومن المنتظر أن يستعين بيتسو موسيماني بخدمات أكرم توفيق في مركز المدافع الأيمن، بسبب غياب محمد هاني للإصابة، وكذلك معاناة أحمد رمضان "بيكهام" من شد عضلي.

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول - بدر بانون - أيمن أشرف - أكرم توفيق.

الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - حمدي فتحي.

الهجوم: صلاح محسن - محمد شريف - طاهر محمد طاهر.

وقرر موسيماني أنه لن يدفع بكلاً من حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة في تشكيل الأساسي لمباراة الغد حيث سيتم وضعهما على دكة البدلاء.


يعد معلول من الأوراق التي تقدم الإضافة لبيتسو موسيماني، خاصة أن اللاعب له دائما الكلمة العليا في مباريات المارد الأحمر أمام الأندية التونسية، ويمكن الاعتماد عليه في الشق الهجومي باستمرار في الجبهة اليسرى دون إلزامه بواجبات دفاعية معقدة لا سيما أنه يجيد لعب الكرات العرضية بإتقان شديد، ويمتاز بالسرعة في الاختراق نحو الوصول إلى المرمى.

روشتة تعامل موسيماني مع المباراة
ووجه عماد متعب مهاجم النادي الأهلي السابق، عدة نصائح لـ بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر، قبل المواجهة المرتقبة اليوم السبت، أمام نادي الترجي التونسي، مؤكدا أنه يجب على موسيماني التوازن بين الدفاع والهجوم، لأن مواجهة الترجي ستكون صعبة، لكن الأهلي فريق كبير يسعى دائما لتحقيق البطولة، ويحب أن يواجه الفرق التي تلعب بأسلوب هجومي.


وأضاف: "من وجهة نظري يجب أن يدفع موسيماني بـ أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن، فهو البديل الأنسب لـ محمد هاني، بينما قفشة الأفضل أنه لا يبدأ اللقاء، في حال لم يكن جاهزا، فالأهلي يمتلك أكثر من لاعب في الشق الهجومي يمكن الدفع به مثل حسين الشحات وكهربا".

وأكمل: "أنصح موسيماني بالاعتماد على الثلاثي محمد شريف، طاهر محمد طاهر وصلاح محسن في خط الهجوم لأنهم يتمتعون بالسرعات لاختراق دفاع الترجي، ويجب عليه عدم المبالغة في الدفاع، وحال اعتماده على ثلاثي في خط الوسط يجب أن يكونوا متفاهمين في عملية التغطية الدفاعية، ويعلم كل منهم واجباته".