عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لامتحانات آمنة.. 7 نصائح لطلاب الثانوية العامة.. "العربية نيوز" تكشف تعليمات عبور الطلاب بسلام

نيوز 24



مع اقتراب الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة، تنتشر النصائح التي تساهم في عبور الطلاب تلك الاختبارات التي تجرى وسط إجراءات وقائية مشددة للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يوليو، وتنتهى 2 أغسطس المقبل، والامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وتم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت"، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما.


والطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف يتوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال، والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة، وعلى الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" أبرز النصائح التي يمكن الاعتماد من قبل الطلاب لعبور تلك الاختبارات:

- ضرورة حضور الطالب للامتحان بالتابلت والتأكيد على أهمية رصد الإجابة بالبابل شيت والتأكيد عليها بالتابلت ضمانا لحق الطالب.


- إلغاء الإضاءة التلقائية للتابلت وزيادة زمن شاشة التوقف وإضافة اللغة الثانية وإلغاء شاشة القفل وعمل كليرهيستوري لجميع الأوقات الأساسي والمتقدم في جوجل كروم وإلغاء علامة التشيك بوكس من أمام المتصفح الآمن وكذلك مساعدة التصفح الآمن.

- التأكيد علي الطلاب بضرورة الحضور للامتحان بدون شريحة البيانات و التأكيد على عدم وجودها بالتابلت.

- عدم عمل ريفريش او ريلود للصفحة اثناء سير الامتحان بشكل طبيعي تجنب لحدوث مشاكل.

- يجب على الأهالي مساعدة أبنائهم على تناول الأطعمة الصحية لتقوية جهاز المناعة وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

- يجب على طلاب الثانوية العامة عدم التجمع أمام المدرسة قبل أو بعد نهاية كل امتحان على غرار ما هو متبع، وذلك لمنع التزاحم وتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

- للوقاية من فيروس كورونا المستجد يجب أكل الفواكه وشرب المياه بكثرة في هذه الفترة مهم للغاية لأنه يقوي جهاز المناعة، على أن تكون فترة الامتحانات هي بداية الالتزام بهذه العادات على مدى طويل، مع عدم الإفراط في تناول الأطعمة.