عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منافس الأهلي في نهائي أفريقيا.. حكايات عن فريق كايزر تشيفز.. له إنجاز سابق في القارة السمراء

نيوز 24



في الساعات الأخيرة، تأهل فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخه، بعد نجاحه فى فرض التعادل السلبي على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بدون أهداف، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

واستغل الفريق الجنوب أفريقي فوزه خارج الأرض قبل أسبوع على الوداد بهدف نظيف، ليتأهل بمجموع المباراتين إلى النهائي، ليلتقي النادي الأهلي في نهائي البطولة بعد عبوره للترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع المباراتين.

وكايزر تشيفز هو نادي كرة قدم جنوب إفريقي من مدينة جوهانسبرج تم تأسيسه 7 يناير عام 1970، وحقق لقب الدوري 4 مرات آخرها 2014 – 2015 وفاز بكأس جنوب إفريقيا 13 مرة ويعد كايزر تشيفز الأكثر فوزًا بهذا اللقب.

ويلعب الفريق مبارياته الرسمية في ملعب البنك الوطني الأول الواقع في مدينة جوهانسبرج، يسع الملعب لجلوس 94700 متفرج ، وهو ثالث أكبر ملعب في أفريقيا من حيث عدد المقاعد.


وعلى الصعيد الإفريقي كانت أبرز إنجازاته الفوز بـ كأس الكؤوس الأفريقية 2001 على حساب إنتر كلوب الأنجولي، ويعتبر هو الفريق الثالث الذي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا من جنوب إفريقيا، بعد صن داونز وأورلاندو بايرتس.


وأخطر لاعبي كايزر تشيفز سمير نوركوفيتش مهاجم الفريق، والذي سجّل هدفا في مرمى الوداد، فيما يعتبر دانييل أكبيي أحد أعمدة الفريق بعدما تألق وساهم في تأهل فريقه للنهائي.

وعلق بينيديكت ماكارثي، نجم منتخب جنوب أفريقيا السابق، والمدير الفني الحالي لفريق أمازولو، على وصول نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي لنهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة عام 2021، حيث سيواجه نظيره الأهلي المصري، مؤكداً أن كايزر تشيفز لم يقدم موسما جيدا على الصعيد المحلي، وأن الفريق الأحمر هو الأقرب لخطف اللقب.

وقال "بيني" في تصريحات لبرنامج "أوضة اللبس" على شبكة قنوات النهار مع الإعلامي أحمد حسام ميدو: «كايزر تشيفز مميز للغاية في تنفيذ الهجمات المرتدة، أما على الجوانب الدفاعية فهم يمتلكون مشاكل عديدة خاصة بالنسبة لحارس المرمي".