عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

8 نصائح ذهبية.. روشتة التعامل مع امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع بالثانوية العامة.. هكذا يتم إجابتها

نيوز 24



على مدار الأيام الأخيرة، أعلنت وزارة التربية والتعليم عدد من القرارات الهامة بشأن امتحانات الثانوية العامة في المواد الغير مضافة للمجموع، خاصة وأن تلك المواد ستعامل معاملة مختلفة.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يوليو، وتنتهى 2 أغسطس المقبل، والامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وتم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت"، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما.

والطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف يتوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال، والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة، وعلى الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين.


وفيما يلي يقدم "العربية نيوز " أبرز المعلومات عن امتحانات الثانوية بالمواد الغير مضافة للمجموع:

- هذه المواد تتمثل في مادة التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء.


-  امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة 2021، يعقد في المنازل في شهر يوليو المقبل.

- إتاحة امتحانات هذه المواد على موقعها الإلكتروني حتى يتثنى لجميع الطلاب طباعتها وحلها ثم تسليمها للمدرسة.

- اتاحة أسئلة المواد غير المضافة يوم 3 يوليو على موقع الوزارة، وتتاح الأسئلة للمواد غير المضافة فى شكل بوكليت.

- يقوم الطالب بطباعتها والإجابة عنها فى المنزل، ويسلم الطالب ورقة الأسئلة لرئيس لجنة سير الامتحان، وتسلم المواد غير المضافة للمجموع فى أول أيام الامتحان.


- امتحان المواد غير المضافة للمجموع،  تعقد لجميع طلاب المدارس الرسمية والمدارس الخاصة، بجانب مدارس المتفوقين STEM، اعتبارا من 3 يوليو المقبل.

- امتحان المواد غير المضافة للمجموع، يتم تقديرها باجتياز أو عدم اجتياز وتعقد وفق المواصفات التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

- يتاح امتحان الطلاب المكفوفين على موقع الوزارة "نسخة مبصر"، ويسلم الطالب فى أول أيام الامتحان (نسخة برايل) أوراق إجابة، وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو إجابتها بطريقة (برايل).