عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التراخيص المالية لشركات الفوركس.. من هي وكيف اتأكد من ترخيص الشركة

نيوز 24

يبحث الكثير من المتداولين في سوق الفوركس عن أفضل شركات الفوركس للتعامل معها، حيث يوجد العديد من الشركات المختلفة حول العالم من الشركات المتخصصة في مجال الفوركس، ولكن تختلف كل شركة عن الأخرى من جهة الثقة والمصداقية.

ولكي يتعرف المتداول على مصداقية شركات التداول لابد أن تكون حاصلة على التراخيص اللازمة والضرورية، وهي التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

تراخيص الفوركس

يقصد بالترخيص هو حصول شركة الفوركس التي تلعب دور الوسيط على شهادة من قبل هيئة المالية، والتي من دورها القيام بالحفاظ على أموال المتداولين بالإضافة إلى الرقابة على كافة الحسابات الخاصة بالتداول في الشركة الحاصلة على الترخيص سواء كان من عملية تداول العملات أو غيره من محاولات غير قانونية، لذلك ينصح كل المتداولين وخاصة المتداولين الجدد بالتعامل مع الشركات المرخصة للفوركس.

أهم وظائف ترخيص شركات الفوركس

هناك وظائف متعددة للتراخيص التي تحصل عليها شركات الفوركس والتي من أهمها ما يلي:-

تعمل على مراقبة الشركات الوسيط وتمنع حدوث أي تضارب يمكن أن يحدث بين شركة الفوركس الوسيطة والمتداول.

متابعة كافة العمليات التي تخص التداول، كما تهتم هذه التراخيص بعدم وجود أي نصب أو تلاعب في منصة التداول أو الأسعار.

يراقب الترخيص شركة الوسيط ودائما يتابع ويراقب أموال المتداولين حتى تكون أموالهم منعزلة تماماً عن الأموال التي تمتلكها شركة الوسيط وهو ما يعرف بإسم سياسة انعزال الأموال في الفوركس، ويكون ذلك من أهم الشروط الأساسية لترخيص أي شركة فوركس.

تعرف على كيفية التأكد من ترخيص شركات الفوركس

تعد التراخيص لشركات الفوركس من أهم ما يمكن البحث عنه من قبل المتداولين بسوق الفوركس للشركات، ومن هنا ستجد عند بحثك عن شركات الفوركس أنها تضع كافة التراخيص الحاصلة عليها على الموقع الرئيسي لها، حتى يسهل على المتداول رؤيته.

ولكن هناك الكثير من القلق الذي يساور المتداول حول هذه التراخيص وخاصة في ظل انتشار العديد من شركات الفوركس التي تزاول النصب بالإعلان عن التراخيص الوهمية المختلفة، لتستدرج العديد من المتداولين ليقعوا فريسة لها، لذلك نهتم فيما يلي من هذا المقال أن نعرض لك عزيزي المتداول أهم الخطوات التي تساعدك في التعرف والتأكد بنفسك أن التراخيص الحاصلة عليه شركة الفوركس فعلية وحقيقية وفي موقعها، لضمان الحفاظ على أموالك أثناء التداول.

خطوات التأكد من ترخيص شركات الفوركس

هناك العديد من الترخيص التي تختلف عن بعضها في عالم الفوركس، ومن أفضل تلك التراخيص وأكثرهم شهرة "الترخيص البريطاني تحت FCA" لذلك ستجد شركة الفوركس الحاصلة على هذا الترخيص قد وضعت الشعار على الموقع الرئيسي على صفحتها مباشرة، وقد تتأكد من أن هذا الشعار حقيقي أو مفبرك من خلال الخطوات الآتية:-

الترخيص البريطاني

يعتبر الترخيص الربريطاني من التراخيص الأكثر أمانا وموثوقية من قبل المتداولين، لذلك ينصح كثيرًا بأختيار أحدى شركات التداول المرخصة في بريطانيا، وإذا كنت ترغب في التأكد من الترخيص البريطاني فكل ما عليك هو:

1. التوجه مباشرة للرابط الرئيسي للموقع البريطاني، للتحقق من هذه التراخيص الحاصلة عليها شركة الفوركس.

2. قم بكتابة أسم شركة الفوركس الراغب الأستعلام عنها باللغة الإنجليزية دون أن تكتب www أو دون كتابة com، لتظهر لك نتيجة البحث سريعاً.

3. إذا كانت شركة الفوركس المبحوث عنها غير حاصلة على الترخيص البريطاني ستظهر لك النتيجة كالآتي:- There are no results on Register" for"، وفي هذه الحالة لابد من الإبتعاد عن هذه الشركة لأنها تمارس النصب على المتداولين.

ترخيص اللجنة الدولية للخدمات المالية IFSC

يعد من التراخيص التي لها شهرتها بين شركات الفوركس والمعروفة، وذلك لأنه يضم عدد كبير من الشركات المرخصة من الجهة الرقابية ومثال على ذلك " شركة FBS/ شركة NSFX/ شركة EXNESS"، وللتأكد من مصداقية شركة الفوركس لحصولها على ترخيص اللجنة الدولية للخدمات المالية IFSC إتبع الخطوات التالية:-

1. التوجه لرابط اللجنة الدولية للخدمات للفحص عن شركة الفوركس المراد البحث عنها.

2. من ثم ستظهر أمامك صفحة الفحص كما يمكنك البحث من خلال متصفح جوجل وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

3. قم بكتابة أسم شركة الفوركس واضغط على كلمة بحث، وستلاحظ وجود كافة البيانات أمامك عن هذه الشركة إذا كانت حاصلة على ترخيص اللجنة الدولية.

4. أما في حالة عدم حصول شركة الفوركس على الترخيص ستظهر أمام المتداول عبارة " No documents found".

وهناك العديد من التراخيص الأخرى المشهورة مثل "الترخيص الأسترالي، الترخيص الأمريكي، ترخيص هيئة الرقابة السويسرية" والتي تتفق في طريقة التحقق من حصول شركات الفوركس على تراخيصها أم لا.

أهم شركات الفوركس المرخصة في بريطانيا

يعتبر من أفضل شركات الفوركس في العالم هي الشركات التي حصلت على ترخيصها من بريطانيا، لذلك يوجد الكثير من المتداولين في سوق الفوركس يبحثون عن هذه الشركات، ليتم التعامل معها بكل اطمئنان وثقة