عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ما جمع كلمة حليب؟".. "التربية والتعليم تكشف حقيقة سؤال "عربي الثانوية".. ومفاجأة عن مروج السؤال على السوشيال

نيوز 24



"ما جمع حليب؟".. كلمات تصدرت السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة حتى تحولت لشائعة محتواها أن ذلك التساؤل كان جزء من امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة.

هل يوجد جمع لكلمة حليب؟
الأزمة نتجت بسبب أن كلمة "حليب" لا يوجد لها جمع، وهو ما أثار الجدل واعتبره البعض خطأ في الامتحان، إلا أن وزارة التربية والتعليم كشفت حقيقة تواجد ذلك السؤال في الامتحان.

أين وجد السؤال؟
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن كلمة حليب " جمع كلمة حليب " ، لم ترد في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوى للشعبة العلمية وإنما جاءت في إحدى المراجعات التي تم تداولها على مواقع السوشيال ميديا، مؤكدة أن الامتحان لم يضم سؤال جمع كلمة حليب .

وزير التعليم يكشف مفاجأة
ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تحت عنوان تأملات: دعونا نفكر دقائق من يصنع إشاعة مثل «جمع حليب» بعد الامتحان وكيف أن المئات انهمروا بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية بدون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الاشاعة؟ السبب واضح وهو تصدير رأى عام ضد التطوير للرجوع إلى الوراء وهدم كل شئ من أجل المكاسب من النظام القديم البائس.

وتابع: "المؤسف أن يتسابق بعض الصحفيين للتعليق وكأنها حقيقة ويساهمون في خلق رأى عام بصعوبة الامتحانات- تماما مثل المثال السابق عن ما جمع حليب وما جمع اخطبوط؟".


وفي تصريحات سابقة، قال وزير التربية والتعليم: "اللي روج لكلمة حليب في السوشيال ميديا مدفوع له فلوس عشان يعمل كده وممكن يكون فيه تمويل خارجي كمان".