عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جدول الثانوية.. اعرف موعد ومادة امتحان الغد

نيوز 24

يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي، غدا السبت، الامتحان في مادة الكيمياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الأحد الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة طبقا للجدول المقرر، وذلك بعد تغيير موعد بدء إجازة عيد الأضحى والتي تبدأ غدا السبت وحتى 24 يوليو الجاري.

وتفتح المدارس أبوابها من التاسعة صباحا لاستقبال الطلاب مع القيام بإجراءات التعقيم وقياس درجة الحرارة وتفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية قبل الدخول لمنع دخول أي موبايل أو مذكرات أو ملازم خاصة بالمادة، ويقوم القائمون علي اللجان من المعلمين والاداريين بتنظيم عملية دخول الطلاب منعا للزحام أمام اللجان، منع حث أولياء الأمور بعدم التجمع.

وناشدت الوزارة الطلاب عدم التعامل مع صفحات الغش التي تدعي تسريب الامتحان فجرا لانها تقوم بالنصب عليهم، مؤكدة أن الامتحانات مؤمنة تماما، وتصل أوراق الأسئلة والاجابات الخاصة بكل مادة صباح يوم الامتحان إلى اللجان تحت حراسة مشددة، ويتولي رئيس اللجنة استلام وفتح مظاريف الأسئلة، وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة صفحات الغش الإلكتروني وتقوم بالتعامل معها فور وجود أي شكاوي من تداول أي امتحان وتتبع الطالب الذي قام بتصوير الامتحان ورفعه على هذه الصفحات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة فرصة التواصل بين الطلاب والمعلمين المتميزين من خلال البث المباشر لحصص المراجعة النهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام وذلك على المنصة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط: https://stream.moe.gov.eg/

كما أوضحت الوزارة أنه يمكن مشاهدة الحصص مسجلة على قناة اليوتيوب .

مضيفة أنه تتوفر على القناة شرح لتدريب الطلاب على الإجابات النموذجية للاختبارات.

وتواصل الوزارة التربية والتعليم في تصحيح المواد التي أنهي طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان بها وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية للشعبتين العلمية والأدبية، ويتم التصحيح هذا العام مركزيا داخل مقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.