عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غضب فى الأهلى من تصريحات موسيمانى عن تناول اللاعبين الكحوليات

نيوز 24



سادت حالة من الاستياء داخل أروقة النادى الأهلى تجاه المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق الكرة، بعد التصريحات التى أطلقها بشأن تناول 10% من لاعبى فريقه للكحول، وأشعلت هذه التصريحات حيرة وغضبا بين جماهير المارد الأحمر وموسيماني الذى حقق إنجازات مع "الأهلى" منها لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي وقال خلال حديثه للإذاعة الجنوب أفريقية، إن 90% من لاعبي المارد الأحمر لا يتناولون المشروبات الكحولية، لكنه أثار حيرة كبيرة حينما زعم أن 10% فقط من لاعبى القلعة الحمراء يشربون الكحوليات.

موسيمانى كشف أنه كان يستخدم جهازاً لقياس الكحول فى فريقه السابق "صن داونز"، لكنه لا يستخدمه هنا فى مصر مع لاعبي الأهلي، وعلى الرغم من ذلك قال إن 10% منهم يتناولون الكحول.

وكان موسيماني قد أكد خلال حديثه انضمام لاعب جنوب أفريقى للأهلي خلال الفترة المقبلة قائلا، "هناك لاعب سينضم للأهلي من جنوب أفريقيا، ليس لورش أو سيرينو، وليس لاعبا من فريقي السابق (صن داونز)، لأنني لا أتحديث عن هؤلاء اللاعبين لأنهم سيقودني للمحاكمة".

وعن تأقلمه في الحياة في مصر قال موسيمانى، "من المهم جدًا العمل مع أشخاص محليين خاصة عندما تكون من بلد مختلف لأنهم يتحدثون اللغة ويتحدثونها بطريقة يفهمها اللاعبون".

وأضاف المدير الفني للأهلى، "أود أن يأتي لاعبو جنوب أفريقيا إلى اللعب هنا، لكني أود اتباع الطرق الصحيحة لفعل ذلك، أنتم تعرفون ما حدث مع سيرينو، قالوا إنني أجرد فريقي السابق من أبرز لاعبيه، رغم أن الأهلي أراده قبل أن أحضر إلى هنا".

وحقق موسيماني لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في مسيرته التدريبية، بعد الفوز باللقب مع صن داونز في عام 2016