عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بقعة ضوء على مسيرة الحضارة المصرية قديمها وحديثها.. هكذا عمل طلاب اعلام الزقازيق

نيوز 24

ناقش مجموعة من طلاب اعلام الزقازيق قسم اذاعه وتلفزيون مشروع تخرجهم لعام 2021بعنوان " سيرة ومسيرة " تحت اشراف الدكتورة ايمان ناجي.

وتدور فكرته حول المشروعات التنموية على أرض مصر حيث وضع الفراعنة أساسها والمسيرة يكملها الأحفاد بكل ما أوتوا من جهد، لتبقي مصرنا، عريقةوخالدة أبد الدهر.

فعلى مر العصور يشهد العالم أجمع، ويسجل التاريخ ما صنعه المصريون القدماء من حضارة، وما يسعي إليه المصريون الشرفاء من إزدهار وتطور، وفي إطار ما يترقبة وما إعتاد عليه العالم ‏من مصر والمصريين.

ولم تقتصر جهود المصريين في الوقت الراهن علي تحقيق إنجازات إنشائية وحضارية وتطورية، بل قاموا بالتطوير والارتقاء بالبنية التحتية لكثير من المعالم السياحية وغيرها.

وفى محاوله لإبراز فكره الفيلم تم اختيار عدد من العناصر التى اتسمت بالتنوع لإيضاح المسيره التنموية لمصر والمصريين، حيث العناصر الحضاريه متمثله في (الاهرامات بإعتبارها ايقونه العالم القديم وكذلك المتحف المصري الجديد وماشهده من عمليات ترميم ) ومشروعات تنمويه قوميه متمثله في (قناه السويس وامتداد قناه السويس الجديد وانعكاسها على مصر والعالم وميدان التحرير وماشهده من عمليات ترميم كان لها عظيم الأثر في موكب المومياوات ).

وختاما بالعاصمة الإدارية التي تُعد خير دليل علي قوة وصلابة المصريين وقدرتهم علي الابداع والانجاز الذى لم يقتصر على العصر الفرعونى وحسب".

فمصر العظيمه هي سيرة حيه لن تموت ومسيرة متواصله من البناء والإبداع والتفرد.

وكان هذا الفيلم من اخراج وتآليف :- "شيماء عبدالعظيم محمد الهادى "، اعداد: "شيماء بكري صبحي" و " آلاء محمد سلامة "، مونتاج: "خلود محمود ناصف" و "اروى محمد إبراهيم".

كما شارك في العمل عدد من الطلاب وهم منة الله محمد، أحمد العربي، اسماءعبدالفتاح، اسماء عصام، فرج اسماعيل- هدير صلاح - اسراء ربيع - آلاء رمزي- فاطمة عبدالغني- إيمان السيد- غادة إبراهيم - ندى سعيد- ندى ذكي - نيرة قطب -رغدة حمدي، امال طنطاوي، نورهان الشناوي، ندى الخياط.

كما شارك في هذا العمل عدد من المسئولين ذو الخبره المهنيه لاضفاء شئ من التفاعليه على أحداث الفيلم وهم :-
الأستاذ الدكتور " هشام هنداوى " أستاذ العماره بجامعه الزقازيق، ‏الأستاذ " سيد خضر " صحفي بجريده الغد والخبير الاقتصادى .
‏الأستاذه " هبه جبر " أستاذ التاريخ والعماره، مع كامل الشكر والتقدير للدكتور " إيمان ناجي " القائمه على إشراف المشروع .
والدكتور " وفاء صلاح " رئيس قسم اعلام جامعه الزقازيق، وشگر خاص للصحفيه "وعد العيسوي "، ودكتور "كمال ياسين الغزي" أستاذ الأدب.