عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حقائق عن نتيجة الثانوية العامة.. الدرجة من 410.. ومفاجأة عن مواد الأسئلة التعجيزية

نيوز 24




تزايدت خلال الساعات الأخيرة عمليات البحث عن نتيجة الثانوية العامة في ظل ترقب الطلاب وأولياء الأمور لها، ورغبتهم في معرفة أية معلومات عنها.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس المقبل.

وكان وزير التربية والتعليم قد قال إنه سيتم الإعلان بمجرد الانتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب، مؤكدا أنّ عملية التصحيح سوف تتم إلكترونياً ولا يوجد بها أي عنصر بشري.

وأضاف شوقي في تصريحات له، الثلاثاء، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وسيكون مجموع الطلاب من 410 ولن يتم إعلانها وفقا لكارت مؤشر الأداء أو التقديرات الملونة كما كان متبعا في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي على مدار الأعوام السابقة.

وشدد شوقى على أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن في الفترة من 15- 18 أغسطس وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد، وما نعلنه ننفذه حرفيًا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر.


كما قالت تقارير إن نتائج طلاب الثانوية العامة جيدة وهناك طلاب متميزون في كل مادة، بعكس ما تردد أثناء الامتحانات بأن الأسئلة تعجيزية، كما أن نفس العدد الذي التحق بالكليات الحكومية العام الماضي، سيتم اختياره من بين طلاب الثانوية العامة هذه السنة بغض النظر عن ارتفاع أو انخفاض المجاميع النهائية.

وأضافت التقارير أن كل ما يتردد حول نتيجة الثانوية والمؤشرات النهائية ونسب النجاح غير صحيح، ولم يتم تحديد كل ذلك من الأساس، وسوف نحدد لكل طالب نقاط القوة والضعف لديه بكل مادة مقارنة بباقي زملائه في الشعبة.