عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

4 معلومات عن نتيجة الثانوية العامة المنتظرة.. مكفوفون بين الطلاب الأوائل.. وهذه حقيقة نسب النجاح المنتشرة

نيوز 24




تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة عن نتيجة الثانوية العامة المنتظر إعلانها غدا الثلاثاء، وسط ترقب الطلاب وأولياء الأمور لما لها من دور في تحديد مصيرهم خلال الفترة المقبلة.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر صحفيا يوم الثلاثاء الموافق17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 ـ 2021 وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

الانتهاء من النتيجة وترتيب الأوائل
وقالت تقارير إن أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، أصبحت جاهزة على الاعتماد من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وتم الانتهاء من ترتيب أوائل الثانوية العامة، في الشعبة الأدبية، والشعبتين العلمي رياضة والعلمي علوم.

مكفوفون بين الطلاب الأوائل
وأضافت التقارير أن أوائل الثانوية العامة، سوف يكون بينهم مكفوفون، ومن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وجرى ترتيب الأسماء بالمجموع والأحرف الأبجدية.

حقيقة المؤشرات المنتشرة
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن كل المؤشرات المنشورة على المواقع بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2021 غير صحيحة وغير رسمية و لا علاقة للوزارة بها.

جاء هذا التصريح ردا على الاخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية والتي تزعم أن مؤشرات نسب النجاح بشعبة علمي علوم أعلى من علمي رياضة وأدبي ، وأن هناك انخفاضا واضحا في المجموع التكراري لشعبة علمي رياضة مما سيؤدي لانخفاض الحدود الدنيا للقبول بكليات الهندسة.

كما أشارت تلك الاخبار المتداولة التي كذبها الوزير ، إلى أن الأوائل اكثر من 40 طالبا وطالبة ، وان تنسيق الجامعات 2021 سيشهد نزول الحد الادنى لـ الطب والأسنان والصيدلة إلى 96% و الهندسة لأقل من 90%

الاستعلام بالرقم والاسم
ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، من جميع محافظات الجمهورية، إلكترونيًّا بالاسم ورقم الجلوس.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2021، عقب اعتماد الدكتور طارق شوقي، للنتيجة على الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم.

يمكن لطلاب الثانوية العامة أو ولي الأمر الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم