عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل يحتفل بالدوري رقم 13؟.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الزمالك والإنتاج الحربي.. 3 سيناريوهات تتوج "الأبيض" الليلة

نيوز 24


يلتقي نادي الزمالك مع الإنتاج الحربي الليلة في تمام التاسعة مساءا، وسط آمال بإمكانية الاحتفال بالدوري رقم 13 حال تحقيق الفوز أو تعادل الأهلي مع الجونة.

الزمالك يدخل اللقاء متربعًا على صدارة ترتيب المسابقة برصيد 76 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الأهلي أقرب ملاحقيه، والذي سيلتقي مع الجونة في نفس التوقيت.

ويفتقد الزمالك في مباراة اليوم جهود 7 لاعبين، قد يؤثر غياب بعضهم على أداء الفريق، وهم: محمود عبدالرحيم جنش، الذي تعرض للعقوبة من جانب المدير الفني، بعدما رفض الحارس الجلوس احتياطيا في مباراة سيراميكا الأخيرة، كما سيغيب محمد عبدالسلام وعبدالله جمعة، وحميد أحداد، ومحمد أشرف روقا والثنائي الناشئ أحمد عيد وأسامة فيصل.

الزمالك أمامه ثلاثة طرق للاحتفال بلقب الدوري المصري بعد لقاء الإنتاج، أولهم هو الانتصار في المواجهة والحفاظ على فارق الأربع نقاط على الأقل مع الأهلي، قبل جولة واحدة فقط من نهاية البطولة.

أما الطريق الثاني فسيكون بالتعادل مع الإنتاج الحربي، لكن في هذه الحالة سينتظر الزمالك تعثر الأهلي أمام الجونة بالخسارة أو التعادل على الأقل للتتويج رسميًا بالدوري.

ثالث طريق متاح أمام الزمالك هو الهزيمة أمام الإنتاج مع ضرورة خسارة الأهلي أمام الجونة، وإلا ستستمر المنافسة بين قطبي مصر مستمرة حتى يوم الجمعة القادم حيث تقام الجولة الأخيرة.

يذكر أن تاريخ مواجهات الفريقين يشهد جانباً كبيراً من الإثارة حيث تواجه الزمالك والإنتاج الحربى قبل مواجهة الليلة فى 19 مباراة فى مسابقتى الدورى والكأس، وفاز الأبيض فى 13 مباراة، مقابل مواجهتين للإنتاج الحربى، بينما تعادل الفريقان 5 مرات.

الفوز الأخير للإنتاج الحربى كان منذ 1651 يوماً بما يعادل أربعة سنوات و 6 شهور وأسبوع ويومان وبالتحديد فى الدور الثانى لموسم 2017 عندما فاز الإنتاج الحربى بثنائية مقابل هدف فى 15 فبراير 2017، ومنذ ذلك التاريخ لم يحقق الإنتاج أى انتصارات على الفريق الأبيض.