عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الزمالك بطل الدوري.. حسين ياسر المحمدي: الأهلي منحنا اللقب رقم 13.. والكرة لا يوجد بها أعذار

نيوز 24




أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع حسين ياسر المحمدي لاعب الزمالك والأهلي السابق، تابعه "نيوز 24"، تحدث فيه عن عدد من الأمور الهامة على رأسها فوز الزمالك بلقب الدوري.

وإليكم نص الحوار..

- كيف ترى تتويج الزمالك بلقب الدوري؟

أهنئ الزمالك وجماهيره بالتتويج، الفريق استحق اللقب لأن اللاعبين امتلكوا الإصرار، رغم أن الظروف كانت في غاية الصعوبة، سواء برحيل نجمين مهمين في الفريق، وهما فرجاني ساسي ومصطفى محمد، أو التغييرات الإدارية العديدة.. وتحية لهؤلاء اللاعبين وحظ موفق للأهلي.

- هل أضاع الأهلي لقب الدوري؟

بالطبع الأهلي ارتكب أخطاء عديدة ساهمت في تتويج الزمالك، لكن هذه هي كرة القدم.. وفي النهاية الأهلي أيضا خرج من موسمه بلقب دوري أبطال إفريقيا، وهو إنجاز يُحسب لهؤلاء اللاعبين.

- كيف تقيم تجربتيك مع الأهلي والزمالك؟

أنا محظوظ لأنني دافعت عن ألوان عملاقي إفريقيا.. تواجدت لفترة مع الأهلي ولعبت بإخلاص، لكنني لم أحصل على فرصتي بالكامل بسبب أشخاص داخل الفريق.

لكنها في النهاية مرحلة وانتهت، والجميع يعلم أنني لم أكن أريد الرحيل عن الأهلي.. وإجمالا سأظل أحترم وأقدر ارتدائي لقميصه.

أما فترة لعبي للزمالك فكانت رائعة، حيث قدمت مستويات مميزة وشاركت في معظم المباريات، وسجلت في مرمى الأهلي في أول مباراة لعبتها ضده، وهو ما أنصفني أمام الجماهير.

- البعض يرى أن أخطاء التحكيم ساهمت في تتويج الزمالك، ما رأيك؟

في رأيي لا أعذار في كرة القدم.. الكرة دائما في الملعب، والدوري بطولة النفس الطويل، وأخطاء التحكيم واردة، وإن كانت انخفضت للغاية مع تطبيق تقنية الفيديو.

لكن كل البطولات، حتى كأس العالم نفسه، تشهد أخطاء تحكيمية مؤثرة.


- ما تقييمك لأداء أجنحة الزمالك هذا الموسم؟

أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي قدما الكثير للفريق، وبن شرقي تحديدا فعل كل شيء وكان الهداف، وهو لاعب موهوب يملك أكثر مما يقدمه الآن، لكن استمراريته على هذا المستوى أمر رائع.

والحقيقة أن كل خطوط الفريق كانت رائعة، لكنه في النهاية يحتاج قوة هجومية أكبر.

- لعبت بجوار شيكابالا قبل 10 أعوام، هل توقعت أن يستمر في الملاعب حتى الآن؟

أنا سعيد للغاية بما يقدمه شيكابالا، وكانت فترة رائعة عندما لعبت بجواره، وهو لاعب موهوب.. وما دام قادرا من الناحية البدنية فلماذا لا يستمر في الملاعب؟

- كيف ترى دور مدرب الزمالك باتريس كارتيرون في التتويج؟

الحقيقة أن كارتيرون لعب دورا كبيرا بعد رحيل باتشيكو، ونجح في لم شمل الفريق والتركيز فقط في الملعب، رغم الظروف الاسثتثنائية التي حدثت، واستطاع التعامل نفسيا مع الأمور.

- ماذا بشأن رحيل فرجاني ساسي إلى الدحيل القطري؟

الحقيقة أن هذا القرار يرجع لساسي ومدير أعماله، وهو لاعب محترف في النهاية، وقد حرمته مواعيد القيد من التتويج مع الزمالك.

لكن لا أحد ينكر دوره مع الفريق وأهدافه المؤثرة، ومن المؤكد أن رؤيته للزمالك وهو يتوج باللقب ستثير لديه بعض الأحاسيس.

- كيف تنظر لضياع دوري (2010-2011) من الزمالك؟

حاولنا بقدر المستطاع الفوز باللقب، وبذلنا مجهودا كبيرا، لكننا تعرضنا لظروف قاسية، سواء داخل الزمالك أو على مستوى الوسط الرياضي بالكامل، بعد ثورة يناير.

- كنت لاعبًا أيضًا في وادي دجلة.. كيف ترى هبوطه؟

لعبت في دجلة لفترة قصيرة، وهو فريق يملك إمكانيات واستقرارا ماليا.. لكن حدث هذا الموسم خلل واضح في الناحية الإدارية، وأيضا الجهاز الفني واللاعبين، وأعتقد أنه يجب معالجته بعد الهبوط.