عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"عند الكبار والصغار".. اعرف أعراض متحور دلتا من كورونا.. ومفاجأة خطيرة بشأن الأطفال

نيوز 24



تزايدت عمليات بحث المصريين خلال الساعات الأخيرة عن أعراض متحور دلتا الناتج عن فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى تصدرها مؤشرات البحث على موقع "جوجل".

يمكن أن تختلف أعراض المريض على نطاق واسع، بالنظر إلى النطاق الواسع لتأثيرات كورونا على الجسم بين التركيبة السكانية المختلفة للمريض.

تشمل بعض العلامات الشائعة نسبيًا لكورونا فقدان التذوق أو الشم، والتعب، والصداع، والحمى، وصعوبة التنفس، وآلام العضلات وآلامها، ومشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان، والإسهال، والقيء، أو الطفح الجلدي، من بين أمور أخرى.

يبدو أن السعال وفقدان حاسة الشم أقل شيوعًا ويتواجد الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى بناءً على أحدث الدراسات الاستقصائية في المملكة المتحدة، حيث يرجع أكثر من 90٪ من الحالات إلى سلالة دلتا.
وعن أبرز أعراض متحور دلتا، كشف استشاري الكبد والمناعة، أستاذ الأمراض المعدية بكلية طب قصر العيني، حسني سلامة، عن علامات الإصابة بمتحور كورونا "دلتا بلس".

وأضاف أن الشخص المصاب بـ متحور "دلتا بلس" سيشعر بالأعراض ذاتها التي يصاب بها بمرض كورونا بالسلالة العادية، ولكن إضافة على ذلك ستكون لديه بعض العلامات المختلفة مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم المبالغ فيه، وأيضًا الصداع المزمن للمصاب والذي في بعض الأحيان لا يحتمل.

وأشار أستاذ الأمراض المعدية، إلى أن مريض "دلتا بلس" يعاني من التهاب في حلقه، كما أن أنفه يصاب بسيلان متواصل، فضلا عن ضيق التنفس الذي يتعرض له مصاب كورونا بسلالته العادية، لافتًا إلى أن من يشعر بتلك الأعراض يعلم أنه مصاب بمتحور كورونا الجديد.

كما أوضح، أن أعراض دلتا بلس ليست مخيفة، كما دعا الجميع لتلقي اللقاح، لأن دلتا بلس لا ينتشر بسهولة بين الأشخاص المحصنين ولدى أجسامهم مناعة قوية لمواجهة الفيروس، وحذر من لم يحصلوا على اللقاح والذين تكون لديهم مناعة أقل من استجابة أجسادهم للإصابة بكورونا.

فيما كشف طبيب أطفال أمريكي عن أبرز أعراض سلالة "دلتا بلس"، إحدى سلالات فيروس كورونا المستجد، التي يمكنها إصابة الأطفال.

وقال مايكل جروسو، رئيس قسم الأطفال بمستشفى "هنتنجتون" في مدينة نيويورك الأمريكية، إن أبرز أعراض سلالة "دلتا بلس" لدى الأطفال تتمثل في الحمى والسعال وسيلان الأنف والطفح الجلدي.

ولفت إلى أن السلالة الجديدة "دلتا" لها أعراض واسعة على الأطفال، على خلاف السلالات السابقة، وأبرزها:


-الصداع الشديد واحمرار في العين.


-آلام البطن وضيق في منطقة الصدر.


-الشعور بالإرهاق والخمول.


-انخفاض ضغط الدم.


-القيء وآلام الرقبة.