عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

واتساب يجري تغييرات كبيرة على سياسة الخصوصية

نيوز 24

بعدما أثارت منصة التراسل الفوري المجانية الأشهر فى العالم “واتسآب” الجدل فى وقت سابق من العام الحالي، جراء شروط جديدة لسياسة الخصوصية، تضمنت منح الأذن بمشاركة البينات الشخصية مع فيسبوك، وهو ما جعل العديد من المستخدمين يلغون تفعيل حساب واتساب، والذهاب إلى بعض التطبيقات الأخرى مثل تليجرام Telegram، وسيجنال Signal.

وكشفت أحدث التسريبات عبر موقع "WABetaInfo"، أن شروط سياسة الخصوصية الجديدة القادمة من واتسآب، من المحتمل أن تكون إختيارية للعديد من المستخدمين لتطبيق واتسآب، بحيث يمكنك تجاهل الشروط والاستمرار فى استخدام واتساب إذا كنت تجرى محادثة مع أحد الأصدقاء أو العائلة، وفقاً لموقع "Phonearena" التقني.

ومن المتوقع أن تقوم شركة فيسبوك بتقييد هذا التغيير الإلزامي على تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business، المخصص لخدمة الأنشطة التجارية الصغيرة، بحيث إذا كنت تجري محادثة مع حساب تجاري، فسيتعين عليك مراجعة وقبول تحديث شروط الخصوصية الجديد، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه قريبا من قبل شركة فيسبوك.

واتسآب قد قام بتحدث شروط الخصوصية فى يناير الماضي، والذي صحب معه عاصفة من الانتقادات من قبل العديد من المستخدمين، حيث بدا الأمر منذ الوهلة الأولى أن واتساب يجبر المستخدمين بمشاركة بيناتهم الشخصية مع فيسبوك، وعند عدم الموافقة على الشروط الجديدة سيتعذر عليهم الوصول إلى حسابهم الشخصي في فبراير، و أدى ذلك إلى تخلي العديد من المستخدمين عن تطبيق واتساب والذهاب إلى تطبيقات مراسلة أخرى تهتم بالخصوصية بشكل.

ونظرا للإنتقادات اللاذعة، أجلت فيسبوك تفعيل تلك الشروط إلى مايو من العام الحالي، وذلك قبل تخلى العديد من المستخدمين لتطبيق واتساب والذهاب إلى تطبيق سيجنال Signal، الذي شهد ارتفاعاً كبيراً فى عدد التحميلات، وهو ما جعل واتسآب يتراجع عن شروط الخصوصية، وأكد أن سياسة المشاركة الجديدة لن تنطبق سوى على المحادثات مع الحسابات التجارية، بعد أن قام العديد من المستخدمين بالتخلي عن التطبيق، وهو ما جعل واتسآب يقوم بتأكيد عد م تفعيل بتفعيل تللك الشروط الإلزامية على المستخدمين.

فيما تكشف أحدث التسريبات اليوم، أن شركة فيسبوك قد وجدت الحل، بحيث لن تكون تلك الشروط إلزامية عند إجراء محادثة مع الأصدقاء أو العائلة، فيما ستكون إلزامية عن إجراء محادثة مع حسابات تجارية.