عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل يرحل حسام البدري عن تدريب المنتخب؟.. دعوى قضائية تطالب بإقالته ورد راتبه.. وهؤلاء البدلاء

نيوز 24




بعد الأداء الذي ظهر به المنتخب الوطني أمام أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم، ترددت أنباء عن إمكانية رحيل حسام البدري عند تدريب الفراعنة.

دعوة قضائية لإقالة البدري
وأقام المحامي محمد حامد سالم دعوى قضائية يطالب فيها بإقالة حسام البدري من تدريب المنتخب المصري لكرة القدم، ورد كافة المبالغ التي تقاضاها منذ توليه مسؤولية تدريب المنتخب، وقد قيدت الدعوي برقم 68228 لسنة 75 قضائية.

وأقام المحامي الدعوي ضد رئيس الجمهورية ووزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وحسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، حيث إن المدعى عليه «البدري» يتولى منصب المدير الفني لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم منذ شهر سبتمبر 2019 نظير راتب شهري يتجاوز 700 ألف جنيه مصري قابل للزيادة بنسبة مئوية سنوية، وكان قبل توليه ذلك المنصب بالمنتخب المصري لكرة القدم كان يتولى إدارة نادي بيراميدز(الأهرام) الرياضي وتقاضى ملايين الجنيهات نظير عمله في هذا النادي، وحيث إن تصفيات الدول الإفريقية للتأهل لبطولة كأس العالم التي ستقام العام المقبل بدولة قطر قد بدأت، واشتملت مجموعة مصر في هذه التصفيات على كل من دول: أنجولا والجابون وليبيا، ومن يحصل في هذه المجموعة على المركز الأول فقط من نتائج مبارياتهم مع بعضهم يتأهل للمرحلة النهائية للتأهل لكأس العالم.

وقال سالم في دعواه أمام القضاء الإداري إن مجموعة المنتخب تضم الفرق الأضعف بين نظيراتها في المجموعات الأخرى، ولا يوجد فريق يمتلك الإمكانيات والدعم الشامل مثل المنتخب المصري، كما أنه ليس هناك أي عذر لحسام البدري لتقديم هذا المستوى الباهت في الأداء والنتيجة - حسب الدعوى.

وأضاف سالم: لو كانت هناك فرق قوية لها تاريخ في مجموعة مصر مثل الكاميرون أو نيجيريا أو ساحل العاج أو غانا أو السنغال أو تونس أو المغرب لكنا التمسنا له العذر لأن مستوى تلك الفرق متقارب مع مستوى المنتخب المصري، أما وأن مجموعة مصر قد خلت من تلك الفرق نكون أمام تقصير واضح وفشل ذريع من المدير الفني حسام البدري الذي سيتسبب باستمراره هكذا في خروج المنتخب المصري مبكرا من تصفيات كأس العالم.

رينيه فايلر أول المرشحين
وقالت تقارير إن إتحاد الكرة يفكر في تغيير الإدارة الفنية للفراعنة، والجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر سيكون بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر والذي قاد النادي الأهلي في السنوات الماضية وقدم أداء مميز للغاية نال استحسان الجميع، قبل أن يقرر الرحيل عن القلعة الحمراء بشكل مفاجئ بسبب ظروف عائلية.

وأكدت التقارير الإعلامية، بإن الجهاز الفني للمدرب رينيه فايلر مع منتخب مصر سوف يضم عدد من المساعدين، حيث سيكون هناك مساعد أجنبي ومحلل أداء أجنبي وهذا بالإضافة إلى مترجم وكذلك سيكون متواجد مدرب عام مصري وعلى الأرجح سيكون واحد من الذين عملوا مع فايلر من قبل.

فينجادا ثاني المرشحين
فيما قالت تقارير آخرى إن النية تتجه لإسناد مهمة تدريب منتخب مصر للبرتغالي نيلو فينجادا، في حالة وجود قرار برحيل حسام البدري المدير الفني الحالي.

وتابعت: "حتى الآن لا يوجد قرار برحيل البدري، لكن في حالة حدوثه فإن الأقرب سيكون نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة لتولي تدريب المنتخب".