عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"حارس مرمى مدربا للفراعنة".. 5 بطولات فقط حصيلة تاريخ كارلوس كيروش.. وهكذا أخفق مع إيران

نيوز 24



أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدري.

وكارلوس كيروش من مواليد 1 مارس 1953 وكان يلعب في مركز حراسة المرمى وهو مدرب كرة قدم برتغالي، بدأ التدريب كمساعد مدرب ايستوريل بريا البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وأصبح مدربا بعدها.


درب كلا من أوليغيش لشبونه، بيلينينسي، سبورتنغ لشبونة، نيويورك متروستار، ناغويا غرامبوس، وبعدها أصبح مساعداً لمدرب نادي مانشستر يونايتد، وفي عام 2008 عين مدرباً لمنتخب البرتغال لكرة القدم.

تجربة الشياطين الحُمر جعلته يتولى بعد ذلك مهمة المدير الفني للملكي ريال مدريد الإسباني في موسم 2003 – 2004، وبعدها عاد مرة أخرى لمهمة مساعد السير في مان يونايتد في الفترة من 2004 وحتى 2008.

وفي عام 2011 انتقل لتدريب منتخب إيران لكرة القدم واستقال من تدريبه بعد خسارته في نصف نهائي كأس اسيا 2019 امام اليابان 0-3 وفي 8 سبتمبر 2021 عين مدربا لمنتخب مصر لكرة القدم.

بينما أخر محطاته قبل تولي مهمة تدريب الفراعنة مؤخرا، كان يشرف على منتخب كولومبيا 2019 – 2020.

وعن إنجازاته فحقق كيروش كمدرب بطولة كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد، وكأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي مع سبورتينج لشبونة، وكأس العالم تحت 20 عاما مرتين مع منتخب البرتغال.

وقاد  منتخب إيران في عام 2014 ، إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل ، حيث لم يتمكن فريق من آسيا من مغادرة المجموعة ، التي ضمت الأرجنتين ونيجيريا والبوسنة والهرسك وخرج من دور المجموعات.

في عام 2015 ، في كأس آسيا ، اجتاز الإيرانيون بقيادة كييرش مرحلة المجموعات دون خسائر ، ولكنهم ، في الدور ربع النهائي ، خسروا بركلات الترجيح أمام العراق.