عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعليم الدقهلية.. عبد الرؤوف يعقد اجتماعً موسعً استعداد للعام الدراسى الجديد

نيوز 24

عقد على عبدالرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية اليوم السبت إجتماعا موسعا بمديرى عموم المديرية ومديرى الإدارات التعليمية وموجهى عموم المواد الأساسية بمدرسة ناصر الرسمية للغات.

وأكد عبد الرؤوف خلال الإجتماع على ضرورة الإنتهاء من إجراء أعمال الصيانة (كهرباء وأثاث ، دهانات ،اصلاح نوافذ )بكل المدارس ورفع درجة الإستعداد القصوى للتأكد من جاهزيتها وتكثيف المرور من لجان المتابعة لجميع الإدارات على المدارس للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي.

وأشار عبد الرؤوف على تطبيق الكتاب الدوري (۱۸) بتاريخ ۲۰۲۱/۸/۱۷ بشأن متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على السادة العاملين بالدواوين والمدارس واتخاذ الإجراءات والتدابير الإحترازية ضد فيروس كورونا والتأكيد على ضرورة حصول المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس وحصر العاملين الذين تلقوا اللقاح سواء الجرعة الأولى، أو الجرعة الثانية، والتنسيق مع مديرية الصحة لحصول جميع العاملين على اللقاح من خلال مراكز التطعيم حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية.

كما أكد بضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول وتطهير وتعقيم المدارس قبل وبعد اليوم الدراسي، وتوفير الكمامات وكافة الأدوات حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

كما تناول الإجتماع موضوع عجز المعلمين بمختلف المراحل الدراسية بالمدارس وتوحيد الأعداد ما بين التوجيه الفني والتنسيق المختص ونوعية التعليم وضرورة الإنتهاء من استلام مخصصات الكتب الدراسية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱ وتسليمها لجميع الطلاب فور وصولها للمدارس وإعداد تقرير بذلك وتسليمه للمديرية.

كذلك تفعيل اللجان الخاصة بالأزمات والكوارث لمواجهة أي أمر طارئ والتغلب على التحديات وسرعة إزالة الرواكد من المدارس وضرورة تبليغ المخازن بها ، والتعاون الكامل مع رؤساء الأحياء لرفع الإشغالات حول المدارس، وتقليم الأشجار، ونظافة الطرق حول المدارس وتوفير الإضاءة ،ورفع كفاءة البنية التحتية للصرف.