عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس يفتتح مصنع للصناعات الكيماوية بعتاقة الصناعية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أفتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة والإستثمار للمناطق الحرة مصنع إيجاردون للصناعات الكيماوية ظهر اليوم بمنطقة عتاقة الصناعية بجهاز تنمية شمال خليج السويس .


وأكد محمد عبد القادر المدير التنفيذي للشركة في تصريحات صحفية أن الشركة تحالف بين مجموعة من المصانع والشركات الزراعية المنتشرة فى العالم العربي مؤكداً أن ذلك التحالف يعتبر ركيزة لإلتقاء المصالح المشتركة التي تخدم المجال الزراعي فى مصر بجانب فتح آفاق التصدير لدول أفريقيا .

لافتاً أن المصنع يحتوي علي عدد ٥ خطوط إنتاج وهي " خط إنتاج للأسمدة ـ و خط إنتاج المعاجين الكيماوية ـ و خط إنتاج سلفيت ـ وخط إنتاج الأسمدة السائلة ـ وخط إنتاج العناصر الندرة " .

فيما أكد محافظ السويس أن المحافظة حريصة على دعم كافة المستثمرين من خلال تدعيهم وتوفير كافة الإمكانيات من أجل إستثمار قوى يسد إحتياجات السوق المحلى من هذا المنتج و يزيد من الدخل القومي .

مؤكداً أن مصر دولة رائدة في مجال الأسمدة و الكيماويات .. مشيراً من أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة عدد الخطوط الإنتاجية لدعم الاقتصاد المصري .

شارك في حفل الإفتتاح كل من الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والعميد إيهاب سراج الدين و المهندسة أسماء محلوف رئيس جهاز شمال خليج السويس و حسن توفيق العضو المنتدب للشركة و حاتم جاد الرب مدير القوى العاملة بالسويس وعدد من القيادات التنفيذية .