عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إيهاب خورشيد.. ابن العائلة الفنية

نيوز 24


في الساعات الأخيرة، أعلن الفنان الشاب عمر خورشيد عن وفاة والده إيهاب خورشيد، نجل المنتجة الراحلة اعتماد خورشيد بعد صراع مع المرض.


وهو نجل أحمد خورشيد مدير التصوير السينمائي المعروف، وشقيق عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد ، وتزوج من الفنانة علا رامي وأنجب منها ولدا أسماه عمر  ليصبح في عائلة خورشيد اثنين يحملان اسم عمر ، أحدهما الموسيقار والفنان الشهير الراحل في حادث مأساوى، والأخر هو الفنان الشاب عمر خورشيد ابن الفنانة علا رامي والفنان الراحل إيهاب خورشيد، وتأتي وفاته بعد وفاة والدته المنتجة الراحلة اعتماد خورشيد، منذ شهرين.

والفنان إيهاب خورشيد مارس الفن لفترة قصيرة بدأت منذ عام 1983 بفيلم " أولاد الملجأ " للمخرج ناصر حسين ، وشارك في بطولته الفنانين محمد رضا وسعيد عبد الغني وليلي حماده وعلا رامي ، وهو فيلم تدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي عن مجموعةٍ من الأولاد يعيشون في الملجأ وما يتعرضون له داخل هذا الملجأ من قسوةٍ وقهرٍ.

 بعد هذا الفيلم قدم 6 أفلام أخري أشهرها " صاحب العمارة الإدارة بواب العمارة " بطولة نادية الجندي وعادل ادهم وصفية العمري ونجاح الموجي وعلا رامي والفيلم تأليف وإخراج نادية سالم ، ثم شارك في عدة أفلام أخري مثل : تحت الربع " الذي قدم فيه شخصية الضابط حسام عبد الرحيم ، والمشاغبون في أجازة نص السنة الذي شاركته بطولته أيضا بطولته الفنانة علا رامي مع النجوم محمد رضا وأحمد عبد العزيز وهذا الفيلم تاليف وإخراج ناصر حسين .

تزوج الفنان إيهاب خورشيد مرة أخري بعد انفصاله عن الفنانة علا رامي من الفنانة الراحلة نغم فتوكي ابنة شقيقة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وله من الأبناء " وردة " و" حسن "، وكانت أخر أعماله عام 1991 فيلم "بنت مشاغبة جداً". للمخرج أحمد السبعاوي وبطولة سمير صبري وسماح أنور وحسين الشربيني وغسان مطر وهندية وسمير وحيد .