عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أطباء السويس تتمكن من إستئصال مثانة مسرطنة لأحد المرضى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تمكن فريق جراحة الأورام بمستشفى السويس العام بقيادة الأستاذ الدكتور سليمان القماش إستشاري جراحة الأورام ورئيس الفريق في إستئصال مثانة بالكامل لأحدي المرضي .. تم إحالة المريض بعد إنتهاء العملية والتي تعد من أكبر عمليات الأورام لقسم العناية المركزة لحين إستقرار الحاله .

كانت مستشفى السويس العام قد إستقبلت المريض والذي يبلغ من العمر ستون عاماً في وقت سابق .. وكان يعانى من وجود دم في البول وحرقان وأجريت له على الفور الفحصوات و التحاليل اللازمة .. وعمل منظار وتبين وجود ورم سرطاني في المثانة ..وتم تشكيل فريق طبي علي أعلي مستوى طبي لإجراء الجراحة .

يذكر أن مديرية الصحة برئاسة الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس قد تعاقدت مع عدد من الأطباء وأساتذة الجامعات للعمل بمستشفى السويس العام ضمن برنامج الزمالة المصرية ..وذلك بهدف تقديم أعلي الخدمات الطبية لأهالي المحافظة الباسلة .

وأكد وكيل وزارة الصحة بالسويس أن هذه التعاقدات تستهدف عدم إحالة أي مريض خارج المحافظة لتلقي العلاج وإطلاع مستشفى السويس العام بدورها في تقديم جميع الخدمات الطبية للمواطنين بأعلى المعايير الطبية .

شارك فى إجراء جراحة إستئصال الورم السرطاني كل من الدكتور أحمد مسعود رئيس قسم المسالك .. والدكتور محمود جمال مدرس مساعد بالأورام .. ومن فريق التخدير الدكتور محمد عبد الجواد والدكتور عمر صبري والدكتور إسماعيل حامد ومن طاقم التمريض مس وداد ومستر وليد .