عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. إعلامي عن سرقة الكهرباء: انعدم الضمير والأمانة

نيوز 24

علق الإعلامي إبراهيم عثمان، على صاحب مصنع ثلج في البرلس بمحافظة كفر الشيخ، أعطى لنفسه الحق في سرقة تيار كهربائي لمصنعه بقيمة 14 مليون جنيه، حيث أن سرقته للتيار الكهربائي تمت بحفر نفق مبطن بالصاج والأسمنت بطول 20 مترًا أسفل محول الكهرباء الخاص بالمصنع، خاصة وأن مصنع الثلج هذا على نحو مساحة ألف متر، مطلي باللون الأبيض، عبارة عن طابقين وإلى جواره مبنى آخر على ما يبدو أنه سكن للعمال، يفصلهما سور بسيط وأمامهما حاجز حديدي يمنع الغرباء من الاقتراب.

وأضاف "عثمان"، خلال برنامج "مساحة حرة"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه تم إلقاء القبض على صاحب مصنع الثلج لاتهامه بسرقة كهرباء تقدر بنحو 14 مليون جنيه، حيث أن هناك موظفين من شركة الكهرباء متورطين معه في عملية السرقة التي تقدر بنحو 800 حصان، ليُغلق المصنع بعد القبض على صاحبه، لكن ما زال رجاله متواجدين في المكان، يحملون العصا والشوم منعاً لاقتراب أحد.

وتابع: "خلال التحقيقات مع صاحب مصنع ثلج كفر الشيخ، أكد أنه لجأ لحيلة سرقة الكهرباء لقيام شركة الكهرباء بمحاسبته تجاريا أي بشريحة عالية مما يكبده الكثير من الأموال.. بتحاسب على شريحة عالية وكنت بدفع فلوس كتير فقررت أعمل كده علشان يكون المبلغ قليل، وفوجئت برجال مباحث الكهرباء جايين على المكان على طول"، قائلًا: "انعدم الضمير والأمانة".

وأكمل: "المتهم حفر نفق وبطنه بالصاج والأسمنت بنحو 20 مترا أسفل محول الكهرباء المجاور للمصنع، وذلك بهدف سرقة التيار الكهربائي ولعدم اكتشاف أمره، كما تبين أن النفق هدفه التحكم في قطع وإيصال الكهرباء للمصنع والتحكم فيه حال شعوره بوجود حملات تفتيشية، وأنه نجح في ذلك عدة مرات قبل اكتشاف أمره، كما قررت مباحث الكهرباء معرفة ما إذا كان هناك موظف عمومي بشركة الكهرباء اشترك مع المتهم فى ارتكاب الواقعة أو سهل له الاستيلاء على التيار الكهربائي من عدمه.