عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد الفوز بالبطولة العربية.. المدير الفني لسلة الأهلي: اللقب مجرد بداية.. وهكذا نختلف عن الزمالك

نيوز 24


بعد فوزه بالبطولة العربية، أجرى موقع "كورة" حوارا مع الإسباني أوجستي بوش، المدير الفني لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي، تابعه "نيوز 24" كشف فيه عن العديد من الأسرار حول البطولة.


وفيما يلي نص الحوار:
 
ماذا يمثل لك إضافة لقب جديد مع الأندية المصرية؟

- أشعر بالسعادة الكبيرة بعد تحقيق اللقب العربي الأول للأهلي، خصوصا أن النادي لم يسبق له التتويج باللقب من قبل، ولم يصعد إلى الدور النهائي منذ سنوات طويلة، لكن هذا جاء بروح الفريق وإصرار لاعبيه.
 
كيف ترى تنظيم البطولة العربية في مصر؟

- أهنئ الاتحاد العربي لكرة السلة واللجنة المنظمة على هذا التنظيم الأكثر من رائع، فهو مختلف للغاية عن أي بطولة بسبب كثرة عدد الفرق المشاركة من دول مختلفة، إلا أن ذلك نجح بشكل كبير، خصوصا في ظل تواجد فرق كبيرة تشارك ولاعبون مميزون.
 
ما رأيك في المباراة النهائية أمام الكويت الكويتي؟

- سعيد بما قدمه لاعبو الأهلي في المباراة، خصوصا في الشوط الثاني، كان مميزا للغاية، ونجحنا فيه بتغيير مسار المباراة، وهذا ما تحدثت فيه مع اللاعبين قبل المباراة، أن نقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق اللقب، وأشكرهم على كل ما قدموه في البطولة بشكل عام، خصوصا في هذا الوقت القصير، بالإضافة إلى ظروف فيروس كورونا.


كيف كان مشوار الأهلي نحو اللقب؟

- كل مباراة لها ظروفها المختلفة، بالتأكيد كانت تلك الفرق من أقوى المشاركين في البطولة، لكن كي ترغب في تحقيق البطولة، يجب أن تتحمل الصعاب وتتجاوزها.
 
من اللاعب الذي نال إعجابك في البطولة من خارج الأهلي؟

- البطولة شهدت تواجد العديد من اللاعبين المتميزين، ولكن مع كامل الاحترام للجميع، لدينا في الأهلي أفضل اللاعبين بالوقت الحالي.
 
ماذا دار في الحديث بينك وبين دياباتيه محترف الاتحاد؟

- الحديث مع دياباتيه كان يحمل العديد من الذكريات، حيث طلبت التعاقد معه في الموسم الماضي للمشاركة في بطولة إفريقيا، أثناء تدريبي لفريق الزمالك، فهو على المستوى الشخصي رائع، ولاعب متميز، وأتمنى له التوفيق مع فريقه الجديد سموحة.

في رأيك.. ما الفارق بين الزمالك والأهلي؟

- هناك الكثير من الإختلافات ولكن لا أود التطرق بالحديث عن أي شيء في الوقت الحالي، علينا أن نفرح بالبطولة التي حققها الفريق.

وما هي رسالتك لجماهير النادي الأهلي؟

- أود أن أشكر جماهير الاهلي على دعمها الدائم للاعبين طوال الفترة الماضية، وأتمنى أن يستمر ذلك الدعم من أجل حصد العديد من الألقاب، ونبدأ بلقب الدوري.