عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التعليم تحسم جدل دفع مصروفات المدارس الخاصة

نيوز 24

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه متاح أمام أولياء الأمور دفع القسط الأول من المصروفات للمدارس الخاصة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، مضيفا أنه في حالة عدم السداد، سيتم تحويل الطلاب وقيدهم بمدرسة حكومية حفاظًا على حقهم في التعليم، مع التزام ولي الأمر بسداد جميع المبالغ المُستحقة عليه.

وأكد المصدر أن أي إجراء تتخذه المدارس عكس ذلك، يستوجب المساءلة والمحاسبة، لأن هذه تعليمات الوزارة، ولا يجوز تحت أي ظرف التهاون في عدم تطبيقها أو تجاهلها.

أشار إلى المصروفات المُتراكمة من العام الماضي على أولياء الأمور، موضحا أن المدرسة مُلزمة بمنح ولي الأمر فرصة أخيرة حتى أول نوفمبر، وأي إجراء قبل هذا الموعد ضد ولي الأمر، مُخالف للقانون والقرارات الوزارية، ومن حق الوزارة محاسبة هذه المدرسة.

في سياق آخر، صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تدخل أولياء الأمور في المناهج والامتحانات، وتكتلهم أمام المدارس يؤثر سلبًا على العملية التعليمية، وسنتخذ قرارات قريبا بشأن هذا الأمر، مضيفًا أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، وتستغل في تصدير صور سلبية، دون معرفة مصدر الصورة، مُرجحًا توزيع الكتب على معظم الصفوف الدراسية خلال أول أسبوعين من الدراسة.

ولفت شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير منظومة التعليم في ظل جائحة كورونا، معلقا على أول أيام الدراسة الشكل العام مرضي، لكنها رصدت بعض المشكلات والقرارات الخاطئة وتعاملها معها في الحال، فضلًا عن تكتل أولياء الأمور أمام المدارس.